أنشطة الحكومة

وزير التشغيل يزور إدارة شبكة صناديق الادخار والقرض

نواكشوط,  21/02/2020
أدى وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيدي أحمد اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لمقر الإدارة الوطنية لشبكة صناديق الادخار والقرض في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية .

وشرح الوزير خلال اجتماع مع المسؤولين والعمال في الشبكة الخطط والبرامج التي ينتهجها القطاع لتقليص البطالة في صفوف المجتمع بشكل عام وفي فئة الشباب على وجه الخصوص، معتبرا أن العنصر البشري هو حجر الزاوية في تنمية وتطور البلد.

وأبرز أن‏ "مشروعي مستقبلي " الذي تعكف الوزارة على تنفيذه يتطلب مواكبة شبكة صناديق الادخار والقرض التي تمتلك تجربة طويلة في تسيير المشاريع الصغيرة عن طريق منح القروض الميسرة لمنتسبيها.

وأضاف أن التشغيل يحتل الصدارة في أولويات برنامج تعهداتي داعيا المسؤولين والعمال إلى تكاتف الجهود لمواصلة ما حققته هذه الشبكة من مكاسب في تقريب خدماتها من المواطنين خاصة الفئات الهشة.

وأكد أن القطاع لن يدخر جهدا في تذليل العراقيل أما م الشبكة والعمل على تحسين أوضاع عمالها مما يسرع من تحقيق أهدافها.

ومن جانبها قدمت المديرة الوطنية لشبكة صناديق الادخار والقرض السيدة نبقوها بنت أتلاميد للوزير عرضا عن سير العمل في هذه المؤسسة ، موضحة أنها الآن تتوفر على 51 فرعا في عموم التراب الوطني وان عدد منتسبيها وصل أكثر من 260 ألف منتسب وبلغ رصيد الادخار سبعة مليارات أوقية قديمة.

وأشارت إلى أن أوضاع الشبكة تتحسن بفضل الله والتزامها بالمعاملات مع الشركاء .

وثمن متحدث باسم العمال تجاوب الإدارة مع مطالبهم الرامية إلى تحسين ظروفهم.

ورافق الوزير في هذه الزيارة الأمين العام للوزارة السيد عبد سالم ولد الشيخ سعد بوه وعدد من أطر القطاع.
آخر تحديث : 21/02/2020 15:54:35