أنشطة الحكومة

وزير التجهيز والنقل يشرف على انطلاق أشغال مشروع توسعة ارصفة نواكشوط

نواكشوط ,  14/02/2020
أشرف وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد ، رفقة وزيرة المياه والصرف الصحي، وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وكالة، السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس ، صباح اليوم الجمعة على انطلاق أشغال مشروع توسعة ارصفة نواكشوط.

ويهدف المشروع إلى توسعة الأرصفة من ملتقى الطرق المعروف ب" تن اسويلم" باتجاه العمود رقم 03 بعرفات، إضافة إلى توسعة الطريق الرابط بين مجمع صباح و مجمع سونيف بمقاطعة الميناء.

ويهدف المشروع المقرر أن تنتهي الأعمال به شهر يوليو المقبل إلى إعادة تأهيل بعض شوارع نواكشوط وتوفير ارصفة قوية تحسن من المظهر العام للمدينة.

و أدلى وزير التجهيز والنقل بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن مشروع توسعة ارصفة نواكشوط وإعطائها الوجه اللائق بها يدخل ضمن برنامج أولوياتي رقم 1 الذي أشرف على إعطاء إشارة انطلاقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 29 يناير الماضي .
وأضاف أن المشروع يندرج أيضا في إطار التطبيق التام لآلية المتابعة التي ارستها اللجنة الوزارية خلال اجتماعها الخميس 30 يناير 2020 برئاسة الوزير الأول المهندس اسماعيل بده الشيخ سيديا التي تنبثق منها مجموعة من الحزم منها تحسين التغطية الصحية للمواطنين وتحسين البنى التحتية و تمويل مشاريع مدرة للدخل وتوفير فرص عمل للمواطنين والتحسين من المظهر العام للعاصمة نواكشوط.

وشدد الوزير على ضرورة الامتثال الصارم للمعايير الفنية المطلوبة في بناء هذه الارصفة، منبها إلى أن المختبر الوطني للأشغال العامة سيعمل على مراقبة الأشغال والتأكد من مطابقتها للشروط والمعايير الفنية المطلوبة لإنجاز هذا المشروع.

وطالب الوزير جميع الفاعلين في هذا المشروع بالتحلي بالمسؤولية من أجل أن ينفذ هذا المشروع في الآجال المحددة، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي يندرج في تطبيق الاعلان العام لسياسة الحكومة ستتواصل أعماله لتشمل توسعة ارصفة مدننا الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية .

ورافق الوزير خلال هذه الزيارة الأمين العام للوزارة السيد صدفي سيدي محمد صمب ووالي نواكشوط الجنوبية السيد محمد الحسن ولد محمد سعد والسلطات الإدارية والأمنية بها.
آخر تحديث : 14/02/2020 12:52:15