الولايات

تخصيص 900مليون اوقية قديمة لدعم التنمية المحلية فى ولاية تيرس زمور

ازويرات,  13/02/2020
عقد والى ولاية تيرس زمور السيد اسلم ولد سيد مساء اليوم الخميس في مباني الولاية اجتماعا مع الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم السيد المختار ولد اجاي والسلطات الإدارية والمنتخبون.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تدارس برنامج تدخل هيئة اسنيم الخيرية في ولاية تيرس زمور سنة 2020.

وأوضح والى ولاية تيرس زمور فى تصريح خص به الوكالة الموريتانية للأنباء ان هذا الاجتماع يهدف إلى اطلاع المنتخبين على تدخل برنامج خيرية اسنيم فى قضايا التنمية المحلية في بلديات مقاطعات الولاية الثلاثة وذلك بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ ولد الغزوانى الهادفة إلى إعطاء عنايه خاصة في السنوات المقبلة لولايات الاستغلال المنجمي تيرس زمور وداخلت انواذيبو.

وأشار إلى انه تم تخصيص مبلغ 900مليون اوقيه قديمة لدعم التنمية في بلديات الولاية.

فعلى مستوى بلدية ازويرات تم تخصيص 200إلى 250مليون لصالح ايصال الكهرباء لحي الترحيل وتم تخصيص 170مليون اوقيه قديمة للصحة وسيتم على مستوى الصحة شراء سيارات للمراكز الصحية وشراء ثلاث سيارات إسعاف على الطريق الرابط ما بين ازويرات واطار.

وستخصص 120مليون لترميم بعض الفصول والمدارس ودعم التمدرس وخاصة أبناء عمال اسنيم ودعم الأنشطة الثقافية والرياضية لعمال اسنيم ودعم المجلس الجهوى.

ودعم التوجيه الإسلامي كإفطار الصائم ودعم الأئمة.

وعلى مستوى بلدية افديرك فقد استفادت من 43 مليون موجهة للتعليم والصحة أما قرية اتواجيل التابعة لبلدية افديرك فقد استفادت من 35 مليون موجهة للصحة والتعليم.

أما على مستو بلدية بير امكرين فقد استفادت هي الاخرى من مبلغ 80 مليون موجهة كذلك للصحة والتعليم وافطار الصائم.

مؤكدا ارتياح المنتخبين لهذا التدخل الذي يخدم التنمية في الولاية.

وأشار إلى أن هذا البرنامج ستشرف عليه لجنة تتكون من السلطات الادارية والمنتخبين والمجتمع المدني.
آخر تحديث : 14/02/2020 09:46:36