ثقافة و تعليم

اتفاقية تعاون بين جامعة لعيون و جامعة شريف هداية الله الأندنوسية

لعيون ,  25/01/2020
وقع رئيس جامعة العلوم الإسلامية في لعيون الدكتور محمد لمرابط اجيد مع الدكتورة أماني لوبيس رئيسة جامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية في اندنوسيا مذكرة تفاهم ، مساء الخميس الموافق 23 يناير 2020 بمقر وزارة الشؤون الإسلامية و التعليم الأصلي في نواكشوط.

وتشتمل المذكرة على تأسيس لإتفاق ثنائي مشترك بين الجامعتين حول تبادل الخبرات العلمية ، و زيارات الأساتذة ، و منح للطلاب الموريتانيين من خريجي جامعة العلوم الإسلامية بالعيون لإكمال دراساتهم العليا في اندنوسيا ، و كذلك توفير مقاعد للدراسة للطلبة الاندنوسيين الراغبين في دراسة العلوم العربية و الإسلامية بجامعة العيون، اضافة الى تبادل النشر العلمي للبحوث و الدراسات المنتجة من كلا الجامعتين .

يذكر أن جامعة شريف هداية الله قد تأسست في 1 يونيو 1957 ، و تشتمل على 12 كلية من ضمنها كليات ( للدراسات الإسلامية وأصول الدين والطب والعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد الإسلامي)، ومقرها العاصمة الأندنوسية جاكرتا و يدرس فيها أزيد من 125 ألف طالب .

و من المنتظر أن تكون مذكرة التفاهم فرصة لجامعة العلوم الإسلامية بالعيون للانفتاح على الجامعات في العالم الإسلامي ، خصوصا في آسيا ، حيث تشهد الجامعات الإسلامية تزايدا لافتا في السنوات الأخيرة .

و قد حضر حفل التوقيع عمداء و أساتذة من جامعة العلوم الإسلامية بالعيون .
آخر تحديث : 25/01/2020 17:52:42