أنشطة الحكومة

وزير الصحة يدشن وحدة لأمراض القلب ويتفقد منشآت صحية تابعة لقطاعه

انواذيبو ,  20/01/2020
دشن وزير الصحة الدكتور محمد نذير ولد حامد رفقة والي الولاية السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره اليوم الاثنين مصلحة أمراض القلب والشرايين التابعة لمركز الاستطباب الوطني بمدينة نواذيبو.

وتتكون هذه المصلحة التي تعتبر الأولى من نوعها في انواذيبو من وحدة للتشخيص الطبي ووحدة للعناية المركزة وأخرى للتصوير .

وسيمكن انجاز هذه الوحدة التي ينتظر أن تقدم مابين ٢٠ إلى ٣٠ استشارة طبية لليوم في الحد من رفع مرضى القلب إلى نواكشوط وما ينجم عن ذلك من تكاليف مرتبطة بالسفر .

وزار الوزير قبل ذلك مستشفى الاستطباب الوطني حيث تفقد أجنحة هذه المنشأة الطبية واستمع لشروح مفصلة عن طبيعة الخدمات التي يقدمها للمرضى .

كما تابع الوفد عرضا مفصلا قدمه المدير العام للمستشفى الدكتور المختار ولد أحمود تناول حصيلة السنوات الثلاثة الأخيرة لعمل المستشفى وطبيعة المهام التي يطلع بهاعلى مستوى المدينة إضافة إلى التحسينات التي طرأت عليه خلال هذه الفترة وشملت جميع الجوانب مما مكن من تحسين جودة الخدمة الصحية التي يقدمها.

كما زار الوزير مركز الاستشفاء المتعدد التخصصات المحطة الثانية من زيارته للمنشآت التابعة لقطاعه حيث زار المستودع الصيدلي ومصلحة غسيل الكلى والحالات المستعجلة والتصوير بالأشعة وقاعة إسكانير وغرفة العمليات و استمع لشروح مفصلة قدمها القائمون على هذه المنشأة والدور المحوري الذي تلعبه في المنظومة الصحية الموجودة في المدينة.

وعقد الوزير بعد ذلك اجتماعا مع طاقم المستشفى استمع خلاله لعرض مفصل تناول اهم الخدمات التي تقدمها هذه المنشأة للمرضي في انواذيبو وكذلك المرضي القادمين من بعض الولايات الداخلية كما تناول العرض الوسائل التي تتوفر عليها هذه المنشأة والنقص الملاحظ في بعض الأخصائيين.

وشكل المركز الصحي للمقاطعة المحطة الثالثة من زيارات وزير الصحة حيث زار أجنحة هذا المركز الذي يعتبر من أقدم المراكز الصحية في المدينة واستمع الوفد لشرح مفصل قدمها مدير المركز الدكتور الشيخ ولد الغوث تناول خلالها دور المركز في المدينة والخدمات التي يقدمها.

واختتم الوزير زياراته الميدانية من المركز الصحي البلدي رقم ٢ الخاص بالأمومة والطفولة حيث قدم عمدة المدينة النائب القاسم ولد بلال عرضا مفصلا عن الخدمات التي يقدمها هذا المركز للنساء والأطفال كما تحدث عن الجناح الذي يتوفر عليه والمخصص لداء السكري وتعهد العمدة خلال هذا العرض بمنح سيارة إسعاف مجهزة لمركز الاستطباب الوطني .

رافق الوزير خلال هذه الزيارات حاكم مقاطعة انواذيبو وعمدة المدينة وممثلي المصالح الجهوية والأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 20/01/2020 16:04:35