منوع

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يتفقد بعض المصالح الإدارية

نواكشوط,  17/01/2020
أدى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ احمد سالم ولد بوحبيني، اليوم الجمعة زيارات لبعض المؤسسات العموميةوالخدمية بولاية نواكشوط الجنوبية.

واطلع رئيس اللجنة خلال هذه الزيارات التي شملت مركزي استقبال للمواطنين تابعين للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة بمقاطعتي عرفات والرياض، كما شملت الزيارة ثانوية الرياض رقم 1 حيث اطلع علي وضعية حقوق الإنسان بهذه المراكز والمؤسسات ومدى ملاءمتها لأداء المهام الموكلة إليها، واستمع إلى آراء المواطنين حول مختلف المشاكل التي يواجهونها.

وكان رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قد عقد قبل ذلك اجتماعا مع والي ولاية نواكشوط الجنوبية السيد محمد الحسن ولد محمد سعد بمقر الولاية، حضرته السلطات الإدارية والأمنية، قدم خلاله عرضا حول أهداف اللجنة ومهامها ومجالات تدخلها سعيا للمساهمة في ترقية وحماية حقوق الإنسان.

وقال إن أهداف اللجنة وما تقوم به يندرج في إطار التوجه العام للدولة الهادف إلى ترقية وحماية حقوق الإنسان عموما وهو ما لمسته اللجنة من خلال تجاوب السلطات مع ما أبدته اللجنة من ملاحظات واقتراحات.

وقال إن زياراته التي ستستمر عدة أيام ستركز على الاطلاع على مجالات الصحة والتعليم والحالة المدنية باعتبارهم محور اهتمام المواطن.

رافق رئيس اللجنة في مختلف محطات الزيارة الأمين العام للجنة، السيد محمد ولد إبراهيم
آخر تحديث : 17/01/2020 21:22:27