شؤون برلمانية

تنظيم ورشة تحسيسية لتفعيل مناصرة البرلمانيين للقضايا المتعلقة بالحماية الاجتماعية

نواكشوط,  16/01/2020
احتضنت الجمعية الوطنية صباح اليوم الخميس أشغال ورشة تحسيسية لتفعيل أداء البرلمانيين في مجال مناصرة القضايا المتعلقة بالحماية الاجتماعية.

و تهدف الورشة المنظمة من طرف شبكة المجتمع المدني لدعم التلقيح والأنظمة الصحية في موريتانيا إلى إطلاع البرلمانيين على الاحتياجات المالية لمختلف مجالات الحماية الاجتماعية بغية مساهمتهم في جلب الاستثمارات وزيادة البنود المخصصة لها نظرا لدورهم التشريعي.

و سيتم خلال هذه الورشة التي تضم 20 نائبا تقديم جملة من العروض حول واقع الحماية الاجتماعية، ونوعية وقيمة مساهمة الشركاء الماليين والفنيين في هذا المجال، وضرورة توعية المجتمع بأهمية استفادة أكبر عدد ممكن من الأطفال من عمليات التلقيح.

وأشار رئيس لجنة التوجيه الإسلامي والمصادر البشرية والشؤون الثقافية بالجمعية الوطنية، السيد موسى أبوه سيد أعمر، في كلمة بالمناسبة، إلى أهمية هذا الملتقى الذي يشكل فرصة لتدارس مجال غاية في الأهمية بين البرلمانيين ومنظمات المجتمع المدني والممولين.

وقال إن هذا اللقاء التحسيسي سيفعل مناصر البرلمانيين لمختلف القضايا المتعلقة بالحماية الاجتماعية التي تحظى حاليا باهتمام خاص عبر المشاريع التنموية الكبيرة التي خصصت لها في ميزانية الدولة هذه السنة.

وكان رئيس شبكة المجتمع المدني لدعم التلقيح والأنظمة الصحية في موريتانيا، السيد إسلم ولد حنفي، قد استعرض خلال اللقاء الجهود التي تقوم بها هذه الشبكة لدعم المجالات الصحية في البلد، مبرزا أهمية هذه الورشة في تفعيل التوعية والتحسيس بمختلف مجالات الحماية الاجتماعية، ونشر ثقافة الوعي الصحي.

شارك في هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا ممثلون عن الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الصحة العالمية، إضافة إلى بعض منظمات المجتمع المدني الوطنية الفاعلية في هذا المجال.
آخر تحديث : 16/01/2020 14:53:40