ثقافة و تعليم

تنظيم ندوة علمية لإبراز دور علمائنا الأجلاء في نشر العلوم الإسلامية

نواكشوط,  15/01/2020
نظمت محاظر عامر أبي السباع مساء أمس الثلاثاء بنواكشوط النسخة الخامسة من ندوتها العلمية المنظمة هذه السنة تحت عنوان: "صفحات مضيئة من علماء شنقيط".

وركزت الندوة على إبراز الدور المميز لعلمائنا الأجلاء الذين ساهموا بشكل فاعل في نشر مختلف العلوم الإسلامية حيث كانوا مرجعية في هذه المجالات ليس فقط على المستوى المحلي وإنما على المستويين العربي والإفريقي.

و أبرز مدير التوجيه الإسلامي بوازرة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ أحمد،في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا النوع من الندوات العلمية في التذكير بمناقب علماء شنقيط و إشعاعهم العلمي في المشرق العربي.

وأكد حرص وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على دعم هذه الأنشطة التي تبرز دور علمائنا الأجلاء في نشر الثقافة الإسلامية والعربية، مطالبا طلاب العلم بالأخذ بما ترك الخلف من مؤلفات تحوي جميع أنواع العلوم الشرعية والنحوية.

بدوره ثمن رئيس محاظر عامر أبي السباع الدكتور أبوهريرة بن عبد العزيز عطاء هؤلاء العلماء الذين كرسوا حياتهم في سبيل التحصيل المعرفي، الذين مثلوا المحظرة الشنقيطية أحسن تمثيل.

وفي نهاية الندوة تم توزيع بعض الشهادات التقديرية على بعض حفظة القرآن الكريم من طلاب المحظرة.

حضر الحفل العديد من الفقهاء والباحثين والأساتذة.
آخر تحديث : 15/01/2020 13:16:20