منوع

رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان يتفقد وضعية المراكز الصحية في ولاية نواكشوط الغربية

نواكشوط,  14/01/2020
قام رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، الأستاذ محمد سالم ولد بوحبيني، اليوم الثلاثاء بزيارة تفقد للمراكز الصحية في ولاية نواكشوط الغربية.

وأطلع رئيس اللجنة خلال هذه الزيارة التي شملت مركز الاستطباب الوطني، والمركز الإستشفائي للتخصصات، ومستشفي الأمومة و الطفولة، على واقع هذه المؤسسات الطبية ومدى قدرتها على توفير أحد أهم الحقوق وهو الحق في الصحة.

وتجول رئيس اللجنة في مختلف أقسام هذه المنشآت الطبية وأطلع على وضعية المرضى واستمع إلى آرائهم حول طبيعة ونوعية الخدمات الطبية التي يتلقونها، و حول مختلف المشاكل المطروحة عليهم.

وشكر رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الطواقم الطبية في هذه المراكز الصحية على الجهود المميزة التي تقوم بها.

وكان رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قد عقد قبل ذلك اجتماعا مع والي نواكشوط الغربية، السيد ماحي ولد حامد، بمقر الولاية، و بحضور السلطات الإدارية والأمنية، قدم خلاله عرضا حول أهداف اللجنة ومهامها ومجالات تدخلها سعيا للمساهمة في ترقية وحماية حقوق الإنسان.

وقال إن أهداف اللجنة وما تقوم به يندرج في إطار التوجه العام للدولة الهادف إلى ترقية وحماية حقوق الإنسان وهو ما يتضح في جوهر برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال إن زيارته التي ستستمر ثلاثة أيام ستتركز على الاطلاع على مجالات الصحة والتعليم والحالة المدنية باعتبارهم محور اهتمام المواطن.

رافق رئيس اللجنة في مختلف محطات الزيارة الأمين العام للجنة، السيد محمد ولد ابراهيم.
آخر تحديث : 15/01/2020 09:16:44