مجتمع

اختتام فعاليات مهرجان مطوري غوغل النسخة الثالثة

نوكشوط ,  12/01/2020
اختتمت اليوم بمقر إتحادية ارباب العمل الموريتانيين في نواكشوط ،فعاليات مهرجان مطوري غوغل السنوي المنظم من طرف مجموعة من الشباب الموريتاني بالتعاون مع إتحادية أرباب العمل وشركتي "آيبورد" و "آليس".

وتعد هذه النسخة الثالثة لهذا المهرجان وتهدف الى تبادل الخبرات بين الهواة المهتمين بالتكنولوجيا وما تعرفه من تطور وتطبيقات جديدة تلامس رغبات المستخدمين .

وفي كلمة بالمناسبة قال المهندس محمد الحافظ ولد الشيخ عضو مؤسس في مجموعة مطوري غوغل إن الهدف من هذا المهرجان السنوي هو إيجاد فرصة لتبادل الخبرات بين المطورين الذين لديهم الخبرة والهواة المهتمين بالتكنولوجيا.

وأضاف ان المطورين حاولوا ان تكون هذه النسخة مختلفة عن طريق إيجاد حلول برمجية وتقنية للمشاكل التي يعاني منها المواطنون وتشجيع المتسابقين ليقوموا بتطبيقات خدمية تمكن من الإستفادة من اهم القطاعات التي تمس حياة المواطن كالصحة والتعليم والسلامة الطرقية .

وتم تتويج الشاب محمد لمين ولد مولود الذي حصل على المرتبة الأولى في المسابقة عن تطبيقه حول حوادث السير في موريتانيا، وزميله الشاب عثمان محفوظ النون الذي حصل على المرتبة الثانية عن تطبيقه حول تسهيل شراء الدواء من اقرب صيدلية.
آخر تحديث : 13/01/2020 12:05:12