إقتصاد

وفد أرباب العمل الموريتانيين يؤدي زيارة للمدينة الصناعية رقم 2 بالرياض

الرياض,  06/01/2020
أدى وفد الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين صباح اليوم الاثنين زيارة للمدينة الصناعية رقم 2 بالرياض بهدف الاطلاع على التجربة السعودية الكبيرة في مجال الصناعات.

واستقبل رئيس الوفد السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد لدى وصوله إدارة المدينة الصناعية من طرف المهندس يزيد بن منصور الجويعي المدير العام لقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية حيث قدم عرضا عن المنطقة و ماتقدمه من تسهيلات للمستثمرين وفي مقدمتها الاعفاء الضريبي.

وانشئت المدينة الصناعية الثانية بالرياض سنة 2001 بقرار من مجلس الوزراء بمساحة قدرها 19 مليون متر مربع بهدف استراتجية تعتمد على التصنيع والتصدير و الجودة في الاعمال وتقديم الخدمات الاساسية والمحافظة على الموارد المتاحة .

وتعمل بالمدينة الصناعية التي تحوي 1200 مصنعا ازيد من 700 شركة عاملة في مجالات المواد الغذائية والمعدنية والكيماوية والبناء كما تضم مجمعا سكنيا للموظفين وحاضنة اطفال ومجمع رياضي وفنادق ومجمعات تجارية.

ويعمل بالمدينة الصناعية أزيد من 13 ألف عامل وتعتمد على الاستثمار والتكنلوجيا وتكوين الكادر البشري وتشغيل النساء في الادارة والتسويق والإنتاج.

واطلع رجال الأعمال خلال هذه الزيارة على بعض المصانع بهذه المدينة حيث زار الوفد مصنع يونيتشارم الصحي واستمع من القائمين عليه الى شروح حول عمله وطرق انتاجه والدول التي يصدر اليها منتجاته كما رد مدير المصنع على مختلف تساؤلات رجال الاعمال واستشكالاتهم.

وكان مجلس غرف السعودية بالرياض قد أقام أمس الاحد حفل غداء على شرف وفد الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين تم خلاله استعراض رجال الاعمال الموريتانيين مع نظرائهم السعوديين لمختلف مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بين القطاع الخاص في البلدين.
آخر تحديث : 06/01/2020 15:57:25