إقتصاد

التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة سمارت الموريتانية وشركة علم السعودية

الرياض,  05/01/2020
تم اليوم الأحد بمقر مجلس الغرف السعودية في الرياض التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال أعمال التحول الرقمي بين شركة سمارت الموريتانية وشركة علم السعودية بحضور رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبد الله العبيدي.

وتهدف هذه الاتفاقية الموقعة عن الجانب الموريتاني من طرف المدير التنفيذي لشركة (SA Smart-MS-) الموريتانية الأستاذ شيخ عبدالرحمن، وعن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي لشركة علم الدكتور عبد الرحمن بن سعد الجضعي إلى التعاون في مجال أعمال التحول الرقمي في السوق الموريتانية.

و يشمل نطاق هذه المذكرة على التعاون في مجال الأعمال المالية الرقمية، والملف الصحي الموحد، ونظم إدارة المستشفيات، ورقمنة الخدمات الحكومية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ "عِلم" الدكتور عبدالرحمن الجضعي أن هذه الخطوة تأتي ضمن اهتمام الشركة في التوسع في الأعمال في أسواق شمال افريقيا، ووفق توجهات "عِلم" نحو إقامة علاقة تجارية طويلة الأمد في السوق الموريتاني، حيث تعتزم الشركة العمل على المشاركة في عمليات التحول الرقمي في موريتانيا.

الجدير بالذكر أنّ «عِلم» تهتم بالتطوّير المستمر وتحقيق الريادة في تقديم الخدمات الرقمية، حيث تسعى إلى الاستثمار في مجال التحول الرقمي ونقل المعرفة وتوظيف التقنيات الحديثة في خدمة قاعدتها الواسعة من العملاء المحليين والإقليميين ضمن القطاعين الحكومي والخاص، انطلاقاً من استراتيجيتها التوسعية المدروسة، والتي تهدف من خلالها إلى نقل تجاربها وخبراتها في مجالات الرقمنة والعمليات الإدارية وإدارة المشاريع وخاصة إدارة التغيير، سواء بشكل مباشر أو عن طريق شركائها المحليين في الأسواق المستهدفة في قارتي آسيا وإفريقيا، حيث تعمل الشركة على توسيع شبكة الشركاء المحليين والدوليين لتساعد في الوصول الأسرع لأسواقها المستهدفة.

وتهدف "عِلم" إلى توسيع نطاق عملها الجغرافي، ليشمل تقديم الحلول المتكاملة والمنتجات الرقمية والخدمات الاستشارية والتدريبية لمختلف القطاعات، العاملة في منطقة شمال أفريقيا، إذ تنوي طرح مجموعة من الخدمات الجديدة والحلول الرقمية وتصديرها إلى عدد من الدول، بهدف الوصول إلى أسواق جديدة وتأسيس شراكات استراتيجية تساهم من خلالها في نمو الشركة وتعزيز مكاسبها، وتصدير منتجاتها ومنصاتها الرقمية الناجحة.
آخر تحديث : 05/01/2020 12:19:31