بيئة و طقس

كيفه: انطلاق اشغال ورشة تحسيسية للفاعلين وصناع القرار حول التغيير المناخي

كيفه ,  19/12/2019
انطلقت اليوم الخميس في مباني وزارة البيئة والتنمية المستدامة بكيفه ورشة تحسيسية للفاعلين وصناع القرار حول التغيير المناخي اعتمادا على المنظومات البئية.

وتدخل هذه الورشة التي تدوم يومين والتي يستفيد منها25 مشاركا ومشاركة من عدة ولايات هي لعصابة والحوضين وكيدي ماغا ، في اطار مشروع تطوير نظام التسيير المحسن والمجدد لوسائل الانعاش المحتملة للتغيير المناخي في مورتانيا التي يقوم بها مشروع التكييف مع التغيرات المناخية ( ديمس) dims .

وأوضح الوالي المساعد السيد محمد الامين ولد احمدو في كلمة بالمناسبة ان التغيرات المناخية المتسارعة التي يشهدها العالم جعلت منطقة الساحل والصحراء عرضة لتأثير المناخ مما جعل الدولة تنظم المنظومة البئية وتطورها لتتلائم مع مناخ بلادنا،مشيرا الى ان الورشة تأتي في هذا الاطار.

ومن جانبه اوضح المكلف بمهمة في وزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد سيد محمد ولد الوافي ان تنظيم هذه الورشة يندرج في اطار خطة وطنية للتبادل والتشاور بين مختلف الفاعلين وصناع القرار للاستجابة للتأثيرات المناخية وتطبيق الحلول للمنظومة البئية وتطويرها.

وبدوره ابرز المندوب الجهوي للبيئة السيد لقمان ولد البكاي اهمية هذا اللقاء التشاوري للتكيف مع التغيرات المناخية داعيا المشاركين الى تحقيق اكبر استفادة ممكنة .

حضر انطلاقة الورشة حاكم كيفة وعمدتها المساعد.
آخر تحديث : 19/12/2019 18:21:02