منوع

الأسبوع المغربي في نواكشوط: ندوات وعروض حول فرص الاستثمار في المملكة

نواكشوط,  17/12/2019
تميز اليوم الثاني من الفعاليات المنظمة في إطار الأسبوع المغربي في نواكشوط بتقديم جملة من العروض والندوات حول أهم فرص الاستثمار المتاحة في المملكة خاصة في قطاعات الفلاحة والصناعة واللوجستيك والصناعة التقليدية وغيرها من المجالات المدرجة على جدول أعمال هذا الأسبوع.

وشملت العروض المقدمة بهذه المناسبة والتى حضرها جمع من رجال المال والأعمال والفاعلين الخصوصيين في موريتانيا، تقديم عرض حول مناخ الأعمال وتطوير الصناعة وتشجيع الاستثمار في المغرب، قدمته الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، في حين تناول العرض الثاني المغرب الأخضر وفرص الاستثمار في قطاع الفلاحة في المغرب قدمته وكالة التنمية الفلاحية.

وتطرق العرض الثالث إلى التجربة المغربية في تطوير المناطق اللوجستية، قدمته الوكالة المغربية لتطوير اللوجستيك، فيما تناول العرض الرابع والأخير قطاع الصناعة التقليدية في المغرب، قدمته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بالمملكة.

كما تضمن برنامج اليوم الثاني من هذه التظاهرة الاقتصادية والثقافية تنظيم أماسي فنية شاركت فيها فرق موريتانية وأخرى مغربية قدمت إنعاشات موسيقية عكست بجلاء عمق العلاقة الروحية الأصيلة بين الفن الموريتاني والمغربي.

وتم فتح مختلف أجنحة معرض المنتجات المغربية المنظم بمناسبة هذا الأسبوع في وجه العموم لتمكين زوار المعرض من التعرف عن قرب على أهم هذه المنتجات الصناعية منها والزراعية التى عكست بتنوعها المستوى الذى وصلت إليه التنمية الفلاحية والصناعية في المملكة.

وأشاد المتدخلون بالمناسبة بمستوى العلاقات الموريتانية المغربية والدور الريادي الذى تلعبه سفارة المملكة في نواكشوط لتوطيد تلك العلاقات والارتقاء بها إلى مستوى آمال وتطلعات البلدين الشقيقين.
آخر تحديث : 17/12/2019 14:20:40