مجتمع

ألاك: تنظيم ورشة لتعزيز قدرات الشباب في مجال ثقافة الديمقراطية والمواطنة والتطوع

ألاك,  15/12/2019
أشرف الأمين العام لوزارة التشغيل والشباب والرياضة السيد محمد ولد فال ولد عبدي، اليوم الأحد في مدينة ألاك علي افتتاح الورشة الجهوية المتعلقة بتعزيز قدرات الشباب في مجال ثقافة الديمقراطية والمواطنة والتطوع، منظمة من طرف وزارة التشغيل والشباب والرياضة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، لصالح المنظمات الشبابية في ولاية لبراكنه وممثلين عن ولايات اترارزة وغورغل وتكانت.

وسيتلقى المشاركون في هذه الورشة التي تدوم ثلاثة أيام عروضا حول نشر ثقافة السلم الاجتماعي وأهمية العمل التطوعي.

وأكد الأمين العام لوزارة التشغيل والشباب والرياضة في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة تدخل في إطار التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلي الاهتمام بالمواطن الموريتاني عموما وبفئة الشباب خصوصا، مبرزا العناية التي توليها السلطات العمومية لشريحة الشباب والتي تتمحور أساسا في استثمار الأوساط الشبابية عن طريق التكوين وإعادة التأهيل.

وبدوره ثمن عمدة بلدية ألاك المساعد السيد محمدو ولد احمد طالب، سياسة وزارة التشغيل والشباب والرياضة الرامية إلي ترقية الأنشطة الشبابية والرياضية ضمن رؤية وطنية تشجع انخراط هذه الفئة في كافة الجهود التنموية.

وجري افتتاح الورشة بحضور والي لبراكنه المساعد ومستشار وزير التشغيل والشباب والرياضة المكلف بالشباب والحاكم المساعد لمقاطعة ألاك والمندوب الجهوي لوزارة التشغيل والشباب والرياضة علي مستوي الولاية.
آخر تحديث : 15/12/2019 12:46:14