الولايات

تدشين منشآت خدمية في مدينة الطينطان بولاية الحوض الغربي

الطينطان ,  14/12/2019
في اطار الإحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة والخمسين لعيد الإستقلال الوطني تم اليوم السبت بمدينة الطينطان في ولاية الحوض الغربي تدشبن بعض المنشآت الخدمية.

وأشرف على تدشين هذه المنشآت، المنجزة من طرف مؤسسة إعادة تاهيل و تجديد مدينة الطينطان،الأمناء العامون لوزارات الشؤون الاسلامية و التعليم الأصلي و الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي و التشغيل و الشباب و الرياضة على التوالي كل من السيد ادريسا كبى و السيد جاكانا ايساكا و السيد محمد ولد عبدى رفقة والي الحوض الغربي السيد جلو عمر امادو.

و تشمل هذه المنشآت جامع كبير باسم "جامع الملك سلمان بن عبد العزيز" الذي تبلغ مساحته الاجمالية المبنية 3025 متر مربع و يتألف من قاعة كبرى للصلاة تتسع لأكثر من 2500 مصل و محظرة و سكن للامام إضافة إلى حمامات وأماكن خاصة بالوضوء ، وقد بلغت الكلفة الاجمالية لبنائه 34183694 أوقية جديدة .

وكذا ملعبا بلديا يضم مدرجا يتسع لأكثر من 1000 متفرج يضم طابقا أرضيا مساحته 670 متر مربع يشمل قاعتين للتمارين و قاعتين لتبديل الملابس و غرفة تمريض اضافة إلى ثلاث مكاتب و حمامات ومغاسل بتكلفة مالية وصلت 20183694 أوقية جديدة .

كما تم تدشين مدرسة ابتدائية تبلغ مساحتها 847 متر مربع تحتوي على 8 فصول دراسية و مبنى للادارة و سكن للحارس و مرافق عمومية بلغت كلفتها الاجمالية 8489110 أوقية جديدة .

و أشرف الأمناء العامون على انطلاق تنفيذ المرحلة الثانية من مكونة الماء الصالح للشرب المتمثلة في تجهيز وربط ستة آبار ارتوازية بقدرة ضخ تصل 54.5 متر مكعب و خزان بارتفاع 20 متر اضافة إلى انجاز 50 كلم من الشبكة في الأحياء قيد التأهيل، و مد شبكة للكهرباء على طول 5 كلم لربط الآبار و تمكين ساكنة أحياء "آكنان" من الولوج لخدمة الكهرباء، و تبلغ تكلفة هذا المشروع 32000000 أوقية جديدة .

و استعرض المدير العام لمؤسسة إعادة تأهيل و تجديد مدينة الطينطان السيد محمد المختار ولد محمد لحبيب في كلمة له بالمناسبة أن الانجازات التي قامت بها المؤسسة من اجل انهاء معاناة السكان الذين تأثروا من فيضانات 2007، تهيئة و تسوية منطقة الايواء و إعداد مخطط للمدينة الجديدة و توزيع اكثر من 9000 قطعة أرضية و تعبيد الطرق الضرورية للمدينة و بناء شبكات المياه والكهرباء و بناء 33 مقرا للمنشئات العمومية تشمل 10 مدارس و ثانوية و مفتشية للتهذيب الوطني و مركزين صحيين وجامع مركزي و ثلاث مساجد و محكمة و مقر للبلدية و مكاتب لحاكم المقاطعة و منزلا لإقامته إضافة إلى مقرات للمصالح الأمنية و سوق بلدي و محطة للنقل .

و شكر المدير العام حكومة المملكة العربية السعودية على دعم هذه البرامج التنموية في مقاطعة الطينطان، كما شكر السلطات المحلية في الولاية على تعاونها و تشبثها بانجاح هذه البرامج التنموية .

و بدوره عبر عمدة بلدية الطينطان السيد محمد المختار ولد محمد التراد باسم سكان البلدية عن ارتياحه لما تحقق في مجال اعمار المدينة، مطالبا باقامة منشآت خدمية اضافية في جميع أحياء البلدية.

حضر حفل التدشين حاكم مقاطعة الطينطان المساعد و رؤساء المصالح الجهوية والامنية في الولاية.
آخر تحديث : 16/12/2019 12:02:47