مجتمع

جهة نواكشوط تطلق مكونة مشروع شبكة المدن الإفريقية الذكية المتعلقة بمدينة نواكشوط

نواكشوط,  12/12/2019
أعلنت جهة نواكشوط خلال حفل نظمته بمقرها اليوم الخميس إطلاق مكونة مشروع شبكة المدن الإفريقية الذكية المتعلقة بمدينة نواكشوط.

ويهدف هذا المشروع - الذي يربط بين استخدام تكنلوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق التنمية الحضرية المستديمة - إلى المساهمة في تحقيق الانتقال الرقمي على مستوى شبكة تتألف من 12 مدينة إفريقية تم انتقاؤها نظرا لأهمية المشاريع التي قدمتها.

و ستتم مواكبة هذه المدن ماديا وفنيا من طرف الوكالة الفرنسية للتنمية لتمكينها من استخدام حلول تكنولوجية مبتكرة.

وأوضحت رئيسة الجهة، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، في كلمة بالمناسبة، أن جهة انواكشوط وسعيا منها لعصرنة المدينة وتقديم خدمات حضرية تتماشى وحاجيات السكان ومقتضيات الحياة المدنية فقد وقع الاختيار على عنونة مدينة نواكشوط ضمن هذا المشروع، وذلك نظرا لحاجة المدينة لهذه الخدمة من جهة وما تتيحه تكنولوجيا الاتصال والمعلومات من فرص تسمح بتنفيذ هذا المشروع.

وقالت إن جهة نواكشوط وبإطلاقها لهذا المشروع تسهم في تنفيذ البرنامج التنموي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يضع من تقليص الفجوة الرقمية أحد المرتكزات الأساسية لتحريك عجلة التنمية.

وبدوره أشار ممثل مشروع شبكة المدن الإفريقية الذكية في الملتقى،السيد شارل دبنين، إلى أن هذه الورشة تشكل فرصة لنقاش مختلف المواضيع المتعلقة بأهداف المشروع ودوره في تفعيل التنمية في هذه المدن.
آخر تحديث : 12/12/2019 13:56:24