أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يصل إلى باماكو

باماكو ,  06/12/2019
وصل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الجمعة إلى باماكو للمشاركة في القمة الثامنة عشرة لرؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء في منظمة استثمار نهر السينغال المقررة غدا في باماكو.

وقد استقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار باماكو الدولي من طرف اخيه فخامة السيد ابراهيم بوباكار كيتا محاطا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي ووالي منطقة باماكو وعمدتها والقائم باعمال سفارة موريتانيا في باماكو السيد الشيخ التراد الشيخ الحسين وكبار موظفي منظمة استثمار نهر السينغال واعضاء السفارة الموريتانية في باماكو وممثلي جاليتنا في مالي.

وبعد الاستماع إلى النشيدين الوطنيين الموريتاني والمالي واستعراض تشكيلات من مراسم الشرف المالي أجرى الرئيسان استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار بمطار باماكو الدولي.

ولدى خروجه من قاعة الشرف بالمطار كان رئيس الجمهورية موضع استقبالات شعبية من طرف أفراد الجالية الموريتانية في مالي الذين تجمهروا حاملين الصور واللافتات المرحبة بفخامة رئيس الجمهورية ووفده المرافق ومعبرين عن تعلقهم بخياراته الوطنية و بنهج الإصلاح الذي انطلق في البلاد باشراف من سيادته.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة استثمار نهر السينغال باتت نموذجا يحتذى به في التكامل الإقليمي من خلال بناء شراكة قوية بين بلدانها والإستفادة من مواردها لخلق تنمية مستديمة لمصلحة شعوب حوض نهر السنغال وجعل حوض النهر واحة للسلم والتنمية والتواصل والتبادل بين شعوب شبه المنطقة .
آخر تحديث : 06/12/2019 19:06:17