أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في غرب أفريقيا ومنطقة الساحل

نواكشوط,  05/12/2019
استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بعد ظهر اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد محمد بنشمباس المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في غرب أفريقيا ومنطقة الساحل الذي يزور بلادنا حاليا.

وأدلى المبعوث الأممى بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح :قال فيه "أنا في نواكشوط اليوم لإجراء لقاءات مع السلطات الجديدة و في هذا الإطار شرفني فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بهذا الاستقبال.

وقد أكدت لفخامته دعم وتشجيع الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتاريس و نقلت له تهانى الأمين العام له بعد انتخابه على رأس الدولة الموريتانية.

كما عبرت له عن دعم الأمم المتحدة لرؤيته وعمله من أجل تحقيق الانسجام الاجتماعي والوحدة الوطنية وتعزيز الديموقراطية والعيش المشترك والتنمية المستدامة في موريتانيا.

لقد قدمت تشكراتي كذلك لفخامة الرئيس على التعاون الجيد مع نظام الأمم المتحدة في موريتانيا وعبرت له عن التزامنا بالدعم المطلق للحكومة الموريتانية في جهودها للمحافظة على السلم.

كما تناول اللقاء القضايا المرتبطة بالسلم والأمن في شبه المنطقة وفي الساحل على وجه الخصوص حيث ستتولى موريتانيا في شهر فبراير المقبل الرئاسة الدورية لمجموعة الخمس في الساحل التي تلعب دورا مهما فيها.

وفي هذا الصدد فإن الأمم المتحدة وبالتعاون مع شركائها ستواصل العمل بشكل وثيق مع السلطات الموريتانية لتعزيز الأمن والتنمية في شبه المنطقة.

جرت المقابلة بحضور السيد محمد احمد ولد محمد الأمين مدير ديوان رئيس الجمهورية والوفد المرافق للمبعوث الأممي.
آخر تحديث : 05/12/2019 19:08:51