أنشطة الحكومة

وزير الداخلية يشرف رفقة قائد أركان الحرس على تدشين مقر جديد للتجمع الخاص للأمن رقم (3)

نواكشوط,  03/12/2019
اشرف وزير الداخلية واللامركزية الدكتور محمد سالم ولد مرزوك رفقة قائد أركان الحرس الوطني الفريق مسغارو ولد سيدى صباح اليوم الثلاثاء بمقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية على تدشين مقر جديد للتجمع الخاص للأمن رقم(3) وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 59 لعيد الاستقلال الوطني.

ويتكون المقر الجديد الذى يقع على مساحة 500 متر مربع من ثمانية مكاتب من بينها مكتب قائد التجمع ومخزنين إحداهما لعتاد حفظ النظام والثاني لحفظ السلاح والذخيرة بالاضافة إلى مركز حراسة ودورات مياه.

واستقبل الوزير عند مدخل المقر الجديد لهذا التجمع الذى يعود تاريخ إنشائه إلى سنة 2018 من طرف قائد أركان الحرس الوطني ووالي نواكشوط الجنوبية وحاكم وعمدة مقاطعة عرفات، حيث أستعرض الوزير رفقة قائد أركان الحرس الوطني وحدة من الحرس الوطني أدت لهما تحية الشرف قبل أن يصافح الوزير قائد المكتب الأول اللواء يعقوب ولد محمد عالي والضباط ، قادة المكاتب والمديريات بقيادة أركان الحرس الوطني.

وبعد قص الشريط الرمزي للمبني الجديد تجول الوزير داخل مختلف الأجنحة حيث قدمت له شروح فنية حول هذه المنشأة التى أشرفت على إنجازها إدارة البني التحتية بقيادة أركان الحرس الوطني.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش حفل التدشين أكد مدير الاتصال بقيادة أركان الحرس الوطني العقيد أحمد سالم ولد لكبيد أن هذا الانجاز يدخل ضمن سلسلة الانجازات الهامة التى حققتها قيادة أركان الحرس الوطني والتى مكنت من توفير بنية تحتية عصرية للقطاع وتشكيل وحدات متخصصة تتناسب مهامها مع متطلبات المرحلة التى تتطلب جاهزية أمنية تامة ودائمة على كافة الصعد لحفظ الأمن والاستقرار في البلد ومكافحة الارهاب وغيره من أنواع الجريمة.

وأضاف أن التوسع العمراني للعاصمة والتطورات المتسارعة في عالم الجريمة تحتم على قيادة الحرس الوطني تعزيز انتشار القطاع في كافة أنحاء المدينة ومواءمة التكوين والتجهيز مع متطلبات المرحلة.

وأوضح أن توفير بنية تحتية للقطاع وتجهيزه بكل اللوازم الضرورية لأداء المهام الموكلة له على الوجه الأكمل يدخل في إطار الاجراءات المتخذة من طرف الحكومة ،تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى جعل قواتنا العسكرية والأمنية على أكبر قدر ممكن

من الجاهزية التامة والدائمة التى تمكنها من لعب الدور المنوط بها في بناء الدولة الحديثة.
آخر تحديث : 03/12/2019 15:13:50