ثقافة و تعليم

افتتاح المهرجان الدولي للفنانين المعاقين

نواكشوط,  01/12/2019
افتتحت مساء اليوم الاحد في قاعة الاجتماعات بمركز التكوين للترقية النسوية فعاليات المهرجان الدولي للفنانين المعاقين الذي يدوم اربعة أيام تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد الامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور احمد ولد اباه ولد سيد احمد في كلمة بالمناسبة أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه أصحاب الاحتياحات الخاصة في مجال الابداع ، منوها بالابداعات الفنية التي قدمتها الفرق الموسيقية، كما شكر الفرق الحاضرة من الدول المجاورة

وأشاد بافتتاح هذه التظاهرة تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية لما يتضمنه برنامجه من تأكيد على رعاية أصحاب الاحتياجات الخاصة والطبقات الهشة، مشيدا بمدى التلاحم الذي طبع افتتاح المهرجان.

وبدوره قال رئيس الفرقة الموسيقية السيد محمد كامرا أن هذه التظاهرة ترمي الى ترقية وتعزيز قدرات الموسيقيين المعاقين لكي يتمكنوا من المساهمة في التنمية الثقافية في البلاد وفي العالم من خلال ممارسة مهنة الموسيقى.

وأضاف أن تنظيم المهرجان يؤكد سعي موريتانيا الحثيث من أجل تعزيز حقوق الاشخاص المعاقين وذلك ما يعززه توقيعها منذ فترة على الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الاشخاص المعاقين.

وحضر افتتاح المهرجان الامين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ورئيس الاتحادية العامة للمعوقين ورئيس الاتحادية الرياضية للأشخاص المعاقين وفرق موسيقية من دول مجاورة.
آخر تحديث : 01/12/2019 21:07:16