عيد الاستقلال ال59 مباشر من اكجوجت

وزير التنمية الريفية يشرف على وضع الحجر الأساس لتشييد مسلخة في مدينة أكجوجت

أكجوجت,  29/11/2019
أشرف وزير التنمية الريفية، السيدي إدي ولد الزين، رفقة والي إنشيري، السيد زايد لذان ولد فال أم، اليوم الجمعة بمدينة أكجوجت على وضع الحجر الأساس لتشييد مسلخة في هذه المدينة.
وتبلغ مساحة مبنى هذه المسلخة التي يأتي وضع الحجر الأساس لها في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 59 لعيد الاستقلال الوطني، 297 مترا مربعا تضم قاعة كبيرة لتحضير كافة العمليات المتعلقة بعمليات الذبح والنحر والسلخ والتجزئة.
و تتوفر هذه المسلخة على فضاء صحي بمواصفات جيدة، ومركز للطب البيطري لمراقبة الوضعية الصحية للحيوانات قبل الذبح ولفحص مدى صلاحية اللحوم بعد ذلك، كما تتوفر على قاعة للتبريد وفضاء للجزارين.
ويدخل إنشاء هذه المسلخة ضمن برنامج لوزارة التنمية الريفية تقوم وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي بتنفيذه سيتم بموجبه بناء 17 مسلخة موزعة داخل مختلف مدن البلاد بغلاف مالي قدره 64 مليون و 300 ألف أوقية جديدة.
وأوضح وزير التنمية الريفية في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش حفل وضع الحجر الأساس، أن بناء هذه المنشأة يدخل ضمن تعهدات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى توفير مختلف الخدمات للمواطنين وتعزيز مساهمة مختلف المرافق العمومية في التنمية المحلية.
وطالب بالمحافظة على مختلف المرافق الخدمية التي هي لصالح مستخدميها بصفة خاصة ولكافة المواطنين بصفة عامة.
وأشار إلى أن الوزارة تنوي بناء سوق عصري للحيوانات بموازاة مع بناء هذه المسلخة بغية خلق تكامل بين هذه المرافق وتعزيز مساهمتها في التنمية المحلية للولاية.
جرى حفل التدشين بحضور رئيس المجلس الجهوي لولاية إنشيري، وعمدة بلدية أكجوجت، ونائبها، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.






آخر تحديث : 29/11/2019 14:32:06