أنشطة الحكومة

اكجوجت : وزيرة المياه تطلع على تقدم الاشغال بمشاريع خدمية

اكجوجت ,  22/11/2019
أدت وزيرة المياه والصرف الصحي السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس اليوم الجمعة زيارة لمدينة اكجوجت تمكنت خلالها من الاطلاع ميدانيا على مدى تقدم الاشغال بمشاريع خدمية في المدينة التي تستعد لاحتضان احتفالات الذكرى ٥٩ لعيد الاستقلال الوطني.

وقد شملت الزيارة المبنى الجديد للولاية وساحة رفع العلم والمنصة المخصصة للاستعراض العسكري بمناسبة احتفالات عيد الاستقلال ومحطة النقل بالمدينة ووحدة تحلية مياه الآبار المالحة وخزانا لتزويد المدينة بالماء الصالح للشرب الذي يجري تشييده في هذا الإطار.

كما شملت الزيارة المكان المخصص لاقامة مسلخ المدينة ومحطة الكهرباء وملحقاتها ومؤسسات خدمية أخرى.

وفي مختلف هذه المحطات استمعت الوزيرة إلى شروح فنية مفصلة قدمها القائمون على الاشغال انصبت بالأساس على النواحي الفنية ومستوى تقدم التنفيذ.

وحثت الوزيرة خلال الزيارة على ضرورة اعتماد الجودة ومراعاة المعايير والنظام في تنفيذ المشاريع المذكورة والالتزام بالتاريخ المحدد لانتهاء الاشغال.

وأكد السيد محمد المختار ولد محمد المستشار المكلف بالمياه بوزارة المياه والصرف الصحي ان هذه الزيارة تدخل في اطار زيارات التفقد والاطلاع التي يقوم بها أعضاء الحكومة من وقت لآخر للوقوف على استعدادات المدينة لاستقبال حدث بارز من هذا النوع.

وأضاف في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء في ختام الزيارة ان وتيرة العمل تؤكد دون شك أن الاشغال ستنتهي قبل نهاية الآجال المحددة لها. وأوضح ان جهود قطاع المياه والصرف الصحي انصبت خلال الاشهر الأخيرة على تزويد مدينة أكجوجت بشبكة مياه حديثة وخزان بسعة ٢٥٠٠متر مكعب ومحطة لتحلية المياه المالحة وخزانين لتقوية ضخ المياه.

ونبه إلى أن مدينة أكجوجت ستودع العطش عندما يصل مستوى الضخ بعد اكتمال هذه الاشغال إلى ٣٥٠٠متر مكعب.

وكانت الوزيرة مرفوقة خلال هذه الزيارة بوالي اينشيري السيد زايد لذان ولد فال ام وحاكم المقاطعة و منتخبو الولاية والسلطات الإدارية والامنية.
آخر تحديث : 23/11/2019 10:13:02