أنشطة الحكومة

وزير التشغيل والشباب والرياضة يجتمع بالسلطات الادارية ومنظمات المجتمع المدني في لبراكنة

ألاك ,  18/11/2019
عقد وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد احمد اليوم الاثنين اجتماعا في مدينة ألاك ضم السلطات الادارية ومنظمات المجتمع المدني وجمعيات شبابية.

وأوضح السيد الوزير أن انشاء قطاع خاص للتشيغل والشباب والرياضة ضمن التشكلة الحكومة جاء نتيجة للرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن قطاعه يولي عناية خاصة للتكوين المهني والتقني ويقوم حاليا بعملية مسح لمعرفة كافة فرص العمل المتاحة، مشيرا إلى أن البلد يعاني من نقص الخبرات مما يتطلب مضاعفة الجهود من اجل سد النقص الملاحظ في التشغيل عن طريق التكوين المهني.

وبين أن قطاعه ، ضمن البرنامج الوطني للتشغيل، سيقوم بفتح منسقية خاصة لتحديد فرص التشغيل في الولاية ، وذالك في إطار السعي إلى انجاز مشاريع شبابية منتجة تم الاعلان مؤخرا عن بعضها ستمكن من خلق فرص للحد من البطالة.

ونبه إلى أنه في إطار تخليد الذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني وطبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية ستتم معرفة الفرص والتمويلات المتاحة والحلول المناسبة.

واكد رئيس جهة لبراكنة السيد المصطفى ولد محمد محمود أهمية هذه الزيارة التي تأتي في إطار الاستماع الى مشاكل الشباب في الولاية الذي يعتبر اكثر غيرة على الوطن، مبينا أن الشباب بحاجة إلى مشاريع متعددة تساهم في الحد من البطالة وهو ما سيعمل المجلس على تحقيقه.

وثمن العمدة المساعد لبلدية ألاك السيد محمد ولد احمد طالب هذه الزيارة مبرزا أن البلدية تضم بعض الشباب المنتج والمتعلم.

وتضمن الاجتما ع مداخلات للشباب صبت في ضرورة حل مشاكله.

وقام السيد الوزير رفقة والي لبراكنة ورئيس جهة لبراكنة بزيارة تفقدية لمنشآت شبابية ورياضية شملت ملعب الاق الجديد ودار الشباب الجديدة قبل الاشراف على انطلاق حملة للنظافة.
آخر تحديث : 18/11/2019 21:13:38