أنشطة الحكومة

كرو : انطلاق ورشة إقليمية حول تحسين النظام الصحي

كرو ,  18/11/2019
انطلقت اليوم الاثنين بمقاطعة كرو ورشة إقليمية حول تحسين النظام الصحى منظمة من طرف وزارة الصحة لصالح أربع ولايات هي الحوضين ولعصابه وتكانت لمدة خمسة أيام .

وأوضح وزير الصحة الدكتور محمد نذير حامد، خلال افتتاحه لهذا النشاط، أن الوزارة تسعى من خلاله إلى تنفيذ خطة تتضمن عدة محاور سيكون لها كبير الأثر في تحسين النظام الصحي .

واضاف ان هذه الخطة ترمي إلى إعادة الثقة في النظام الصحي وتقريب خدماته من السكان أينما كانوا ومهما كانت مستوياتهم، وانها(الخطة) لن يكتب لها النجاح إلا بتنظيم القطاع ووضع حد لفوضوية الممارسة الطبية وتحسين جودة الدواء وتحديد المسؤوليات.

وقال ان الاصلاحات التي شرعت الوزارة في تطبيقها لاقت تجاوبا واسعا من قبل السكان ، مبينا أن الوزارة لم تقدم عليها إلا بعد التشاور مع مختلف الفاعلين في القطاع وأخذ الآراء التي تصب في المصلحة العامة.

وأكد أن الوزارة ماضية في تطبيق القانون وتتحمل مسؤوليتها في هذا المجال وتطلب من الجميع التجاوب مع المصالح المكلفة بتطبيقه.

من جانبه شكر والي لعصابة السيد امربيه رب ولد عابدين الحضور على تحملهم عناء السفر من اجل إنجاح هذه المهمة متمنيا النجاح للطاقم الصحي الذي حضر هذه الورشة.

وبدوره أعرب ممثل منظمة الصحة العالمية ببلادنا السيد جمبارا جاكو سوستين عن سعادته بهذه الورشة الهادفة إلى تحقيق متطلبات المصلحة العامة للبلاد من الولوج إلي الخدمات العامة للصحة، مؤكدا أن المنظمة لن تدخر أي جهد في دعم هذا القطاع.

وعبر عمدة بلدية كرو السيد الشيخ المختار حد عن سعادة ساكنة ولاية لعصابة وخاصة مدينة كرو باحضان هذه الورشة.
آخر تحديث : 18/11/2019 22:09:50