أنشطة الحكومة

وزيرة الشؤون الاجتماعية تشرف على انطلاق ورشة تشاورية مع البرلمانيات في ولاية انشيري

أكجوجت,  18/11/2019
أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة الدكتورة نن كان رفقة والي إنشيري السيد زائد الأذان ولد فال أم ، اليوم الاثنين من مدينة أكجوجت على انطلاق ورشة تشاورية مع مجموعة من النساء البرلمانيات الموريتانيات.

وتهدف الورشة التي تدوم يومين إلى تعزيز قدرات البرلمانيات من أجل التركيز على عملهن المتعلق برقابة عمل الحكومة مع الأخذ في الحسبان قضايا النوع والأسرة وحشد الدعم و المناصرة لقضايا المرأة.

واكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية في كلمة لها بالمناسبة أن المشاركة السياسية للنساء تعتبر أداة فعالة لكسب رهانات التنمية المستدامة، ورافعة قوية للديمقراطية وبعدا هاما للتمكين والمشاركة في اتخاذ القرار.

وأضافت أنه من الضروري العمل على تمكين المرأة من المشاركة الكاملة في الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

نشير إلى أنه في إطار تعزيز تمكين النساء في ولاية إينشيري أطلق قطاع الشؤون الاجتماعية ثلاثة أنشطة حول التكوين المستمر للمربيات والتكوين على صباغة الملابس لصالح مجموعات من النساء في الولاية وبرنامج لتمويل الأنشطة المدرة للدخل لفائدة النساء المنتظمات في التعاونيات النسوية المنتجة، فضلا عن توزيع بعض الدعم المادي لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة في الولاية.

يذكر أن مدينة أكجوجت تستعد هذه الأيام لاستقبال الاحتفالات المخلدة للذكرى التاسعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني
آخر تحديث : 18/11/2019 18:27:25