أنشطة الحكومة

تواصل الأماسي الثقافية والفنية في مدينة شنقيط

شنقيط,  15/11/2019
تتواصل لليوم الخامس على التوالي الأماسي الثقافية والفنية للنسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة في شنقيط، وذلك تحت إشراف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وكالة، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب.

وتميزت الأمسية الخامسة بإلقاءات شعرية في مدح خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم، و أخرى تمجد المقاومة وتعكس دورها في صيانة الهوية، بالاضافة إلى وصلات غنائية لفرقتي تيشيت وأوجفت ورقصات تقليدية من الفلكلور الشعبي.

كما تابع الحضور عرضا مسرحيا يعالج محاربة التبذير و تضمنت فقرات الأمسية كذلك تقديم الفرقة العيساوية المغربية لنماذج من الأدب الصوفي، ومتابعة الحضور لمسرحية جواهر الصحراء التي قدمتها فرقة لكصر المسرحية و مدائح نبوية لفرقة ترانيم للمديح.

وجرت الأمسية بحضور والي آدرار السيد جكانا محمدو الحاج واكي، و المستشار برئاسة الجمهورية السيد أمبارك ولد بيروك، والمكلف بمهمة بالوزارة الأولى، رئيس لجنة تنظيم المهرجان، السيد اعمر ولد اسلمو، والأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمد ولد أباه ولد سيد أحمد وعمد بلديات المدن القديمة والسلطات الإدارية والأمنية.
آخر تحديث : 15/11/2019 10:40:09