مجتمع

تنظيم دورة تكوينية لصالح مربيات رياض الاطفال العمومية والجمعوية

نواكشوط,  13/11/2019
بدأت صباح اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات في مركز التكوين للطفولة الصغرى أعمال دورة تكوينية لصالح 160 مربية على عموم التراب الوطني ، منظمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف).

ويستفيد من هذه الدورة التي تدوم أربعة أيام وتنظم كل سنة 40 مربية في ولايات نواكشوط و10 مربيات بولاية اترارزة، و05 مربيات بولاية اينشري،على أن تشهد باقي الولايات نفس التكوين.

وستستفيد المشاركات في هذه الدورة من عروض حول التعليم ما قبل المدرسي وخصائص النمو في الطفولة المبكرة إضافة على أبجديات التعامل مع الطفل والتي تشمل الجانب النظري والتطبيقي

وأكد الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد محمد محمود ولد أحمد ولد سيد يحي في كلمة له بالمناسبة أن الطفولة الصغرى حظيت بعناية خاصة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وهو ماتجسد في السياسة العامة لحكومة الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا التي رسمت برنامجا طموحا يهدف إلى توسيع القدرة الاستعابية في مجال التعليم ماقبل المدرسي

وأضاف أن القطاع تمكن من ارساء مرتكزات سياسية وطنية لتنمية الطفولة الصغرى وذالك عبر التكوين المهني للمربيات بواسطة مركز التكوين للطفولة الصغرى الذي تخرجت منه مئات المربيات. هذا بالإضافة إلى اعداد المناهج ودلليل للطفولة الصغرى من طرف خبراء مختصين بالتعاون مع المعهد التربوي الوطني وتمويل عشرات الخريجات عبر قروض ميسرة لفتح رياض أطفال في الأحياء الشعبية خلال السنة الجارية.

وبدورها طالبت مسؤولة مشروع دعم التعليم في اليونسيف السيدة خديجة بنت احمد سالم المشاركات بانجاح الدورة عبر استفساراتهم حول الاشكاليات المطروحة في المجال.
آخر تحديث : 13/11/2019 14:54:09