أنشطة الحكومة

انطلاق أشغال ورشة لتقديم التقاريرحول اصلاح قطاع تقنيات الاعلام والاتصال

نواكشوط,  13/11/2019
انطلقت صباح اليوم الاربعاء في نواكشوط أشغال ورشة لتقديم التقاريرحول اصلاح قطاع تقنيات الاعلام والاتصال.

وتهدف الورشة المنظمة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال إلى تعزيزالمنافسة والاستثماروالنفاذ إلى استخدام خدمات الانترنت والنطاق العريض.

و أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال الدكتورسيدي ولد سالم في كلمة له بالمناسبة على أن الإعلام والاتصال يعد اليوم من أهم العوامل الرئيسية للتنمية الاقتصادية والوصول إلى الأسواق العالمية وتحسين انتاجية المؤسسات وتحفيز المنافسة والابتكار.

وقال إن تكنولوجيا المعلومات تعتبر اليوم عنصرا أساسيا في جميع النواحي الاقتصادية والمجتمعية حيث توفر وسائل مهمة لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة والحد من الفقر،مضيفا أنها توفر فرصا فريدة لفتح آفاق جديدة للنمو الاقتصادي السريع ومزيد من الابتكاروخلق فرص العمل وتقديم خدمات لم يكن من الممكن تصورها قبل عقد من الزمن.

وقال أن القطاع سينشر شبكات الاتصال والانترنت في المناطق غير المقطاة على التراب الوطني وربط جميع عواصم الولايات والمقاطعات بشبكة الألياف البصرية ذات النطاق العريض من خلال بناء أكثر من 2000كلم من وصلات الالياف البصرية وادخال الجيل الرابع من تكنولوجيا النطاق العريض المتنقل ونشر شبكات النفاذ الشامل في المناطق غير المربحة وربط البلاد بكابل بحري جديد.

وطلب من جميع المشاركين المساهمة في المناقشات وتبادل الاراء من اجل ضمان نجاح هذه الورشة للوصول إلى الاصلاحات اللازمة في طريق التحول الرقمي للبلد.

وبدوره أشاد الممثل المقيم للبنك الدولي في موريتانيا بالجهود التي تقوم بها موريتانيا في تطوير استخدام تقنيات الاعلام والاتصال في مختلف المجالات.

وقال إن هذه الورشة ستؤسس لوضع سياسة فعالة لنشر الانترنت على نطاق واسع في كافة انحاء البلاد من خلال مشروع الربط الوطني (وارسيب) .

وجرى الافتتاح بحضور رئيس سلطة التنظم ورئيس اتحاد الخدمات والمهن ومسؤولي شركات الاتصال.
آخر تحديث : 13/11/2019 13:55:40