أنشطة الحكومة

وزير التشغيل يلتقي الجمعيات والشبكات الشبابية للتحضير لإطلاق مشروع "وطننا"

نواكشوط,  12/11/2019
أكد وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد احمد، أن التحضيرات متواصلة من أجل إطلاق مشروع "وطننا " التطوعي الذي سيمكن من تنسيق الجهود في المجال التطوعي على المستوى الوطني، و أنه سيتم في القريب فتح منسقية لهذا الغرض.

ودعا الوزير خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء بدار الشباب القديمة في نواكشوط مع الجمعيات والشبكات الشبابية للتحضير لإطلاق مشروع وطننا، الشباب الموريتاني إلى الانخراط في هذا المشروع الوطني، مؤكدا أنه مفتوح أمام جميع الشباب بغض النظر عن انتمائه السياسي أو الفكري.

ونبه إلى أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي عناية خاصة لفئة الشباب لماله من دور كبير في بناء الوطن وأنه على اطلاع بمشاكل البطالة، حيث قام بإضافة قطاع التشغيل لوزارة الشباب والرياضة بغية تكوين الشباب ودمجهم في الحياة النشطة عن طريق ربطهم بالمؤسسات المشغلة.

وعبر الوزير عن اهتمام الحكومة ببرامج التشغيل وجمعها وتنسيقها بعد ما تراكمت البطالة نتيجة غياب استراتيجية واضحة للقضاء على هذه الظاهرة، مؤكدا أن الوزارة تفتح الباب أمام آراء واقتراحات الجمعيات والشبكات الشبابية في هذا المجال.

بعد ذلك توالت مداخلات رؤساء الشبكات والجمعيات الشبابية الذين أجمعوا على استعدادهم للانخراط في مشروع وطننا والخدمة فيه بكل ما أوتوا من جهد، مطالبين بإشراكهم في كل مراحل هذا البرنامج ومعاملة الجمعيات بالسوية دون ميل أو تفضيل على أساس غير حقيقي.
آخر تحديث : 12/11/2019 17:35:02