الولايات

نواذيبو: افتتاح أشغال ورشة تتعلق بالمصادقة على خطة لمكافحة السيدا في المدينة

نواذيبو,  12/11/2019
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمدينة نواذيبو اشغال ورشة تتعلق بالمصادقة على خطة لمكافحة السيدا في المدينة منظمة من طرف بلدية نواذيبو بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة المشترك لمكافحة السيدا والمنظمة الدولية للصحة.

ويشارك في هذه الورشة التي تدوم يومين ممثلين عن قطاع الصحة والمجتمع المدني في نواذيبو وبعض المنظمات الدولية المهتمة بالمجال .

واكد نائب وعمدة المدينة السيد القاسم ولد بلالي في كلمة له بالمناسبة ان هذه الورشة المنظمة من طرف البلدية بالتعاون مع بعض المنظمات التابعة للأمم المتحدة تهدف الى المصادقة على خطة تتعلق بمكافحة السيدا في المدينة ضمن برنامج لمكافحة هذا المرض داخل المدن باعتبارها اكثر تعرضا لانتشار هذا المرض .

واستعرض العمدة جهود البلدية في مجال الصحة والتي تاتي لدعم جهود الدولة في هذا المجال من اجل خدمة المواطنين مذكرا في هذا الصدد بما قامت به البلدية بخصوص تفعيل المراكز الصحية التابعة لها حتى تكون باستطاعتها تلبية الحاجات المتزايدة للمواطنين في المدينة.

وأعرب عن امله في ان تساهم هذه الورشة والنقاشات التي ستشهدها في بلورة تصور يساعد في نجاح وتنفيذ هذه الخطة وفق الأهداف المرسومة لها.

وبدوره اكد ممثل برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة السيدا الدكتور المصطفى ولد العتيق ان هذا المشروع يدخل في إطار الاتفاق الموقع سنة ٢٠١٤ بمناسبة تخليد اليوم العالمي لمكافحة السيدا بين اربع منظمات مهتمة بمكافحة هذا المرض هي المنظمة العالمية للعمد وبرنامج الامم المتحدة المشترك لمكافحة السيدا ومنظمة الامم المتحدة للسكن اضافة الى منظمة اخرى مهتمة بمكافحة السيدا.

واشار الى ان هذا الاتفاق الذي بين ان ٨٠٪؜ من السكان موجودون في المدن جعل المنظمة العالمية للعمد تتعهد بوضع خطط وبرامج لمكافحة السيدا على مستوى المدن .

واشار الى ان بلدية نواذيبو هي ثالث بلدية على المستوى الوطني بعد ازويرات ونواكشوط تدخل في هذا البرنامج عبر وضع خطة لمحاربةالسيدا.
آخر تحديث : 12/11/2019 12:03:45