أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يصل إلى مدينة شنقيط

شنقيط ,  10/11/2019
وصل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأحد إلى مدينة شنقيط التاريخية، للإشراف على إطلاق النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة الذي تحتضنه هذه المدينة.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله مهبط الطائرة بالمدينة من طرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد الغابر و والي ولاية آدرار، السيد جاغانا محمدو تيجاني واكي، ورئيس المجلس الجهوي لولاية آدرار، الأستاذ يحيى ولد عبد القهار، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، وحاكم مقاطعة شنقيط وعمدتها ونائبها في الجمعية الوطنية، والسلطات الإدارية والأمنية بالمقاطعة.

وتوجه رئيس الجمهورية فور وصوله إلى وسط المدينة حيث سيعطي إشارة انطلاق النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة والثالثة التي تستضيفها مدينة شنقيط التي احتضنت النسخة الأولى في يناير 2012.

و خصص سكان مدينة شنقيط التاريخية استقبالات شعبية حارة احتفاءا بمقدم رئيس الجمهورية حيث اصطفوا على امتداد الطريق المؤدي إلى مكان المهرجان.

وكان الجمالة بزيهم التقليدي فى مقدمة الجماهير وهم يحييون بحفاوة فخامة رئيس الجمهورية.
وتعكس هذه الاستقبالات العفوية مدى فرحة المواطنين بقدوم فخامة رئيس الجمهورية إلى هذه المدينة التاريخية التي تعكس تنوع تراث الشعب الموريتاني وأصالته وقدرته على الإبداع رغم عاديات الزمن.
آخر تحديث : 10/11/2019 11:44:26