أنشطة الحكومة

الوزير الأول يطلع على الجهود المبذولة في مجال صرف المياه الراكدة وطمر النفايات بالعاصمة

نواكشوط ,  08/11/2019
أدى الوزير الأول السيد اسماعيل بده الشيخ سيديا مساء اليوم الجمعة زيارة تفقدية لمناطق عديدة بالعاصمة اطلع خلالها على الجهود المبذولة من أجل صرف برك المياه الراكدة بالعاصمة وكذا جهود القضاء على النفايات الصلبة وطمرها.

واستهل الوزير الأول جولته من مقاطعة تفرغ زينة حيث تلقى شروحا مفصلة حول عملية القضاء على البرك والمستنقعات والتي تنفذها وزارة المياه والصرف الصحي عبر المكتب الوطني للصرف الصحي.

وشكلت مقاطعة الرياض المحطة الثانية ضمن هذه الجولة حيث اطلع الوزير الأول على المجهود المقام به لردم البركة المائية الموجودة بالقطاع ١٦ و استمع في عين المكان من عمدة الرياض لشروح مفصلة حول ما قامت به البلدية من تسييج للبركة كاجراء احترازي.

كما استمع في نفس الوقت إلى شروح فنية قدمها المدير العام للمكتب الوطني للصرف الصحي حول الاجراءات المقام بها من طرف المكتب للقضاء على البركة.

وفي مقاطعة توجنين اطلع الوزير الأول على تجربة مركز طمر النفايات بتيفريت على طريق الأمل في التعامل مع النفايات القادمة من العاصمة كما عاين مكب القمامة التابع للمركز وتلقى شروحا مفصلة حول كميات القمامة المعالجة والاليات المستخدمة في ذلك.

كما شكل المكب الظرفي للنفايات الصلبة بحي دبي بمقاطعة توجنين محطة أخرى خلال الجولة حيث عاين الوزير الأول المكان وتلقى شروحا مفصلة تفاصيل عملية نقل النفايات من وإلى هذا المكب.

وفي مختلف المحطات المزورة أعطى الوزير الأول تعليمات بمضاعفة الجهود والعمل بجد من أجل تنفيذ المخططات المرسومة للقضاء على البرك والمستنقعات في نواكشوط وكذا النفايات سبيلا الى تحسين صورة العاصمة واعطائها الوجه اللائق.

هذا وكان الوزير الأول مرفوقا خلال هذه الجولة بوزراء الداخلية واللامركزية، والمياه والصرف الصحي، والبيئة والتنمية المستدامة ومدير ديوان الوزير الأول والسلطات الإدارية والامنية بالمقاطعات المزورة.
آخر تحديث : 08/11/2019 21:45:18