أنشطة الحكومة

وزير التشغيل والشباب والرياضة : سيتم اعتماد استراتيجية واضحة لمعرفة متطلبات سوق العمل

روصو,  08/11/2019
عقد وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد أحمد زوال اليوم الجمعة اجتماعا بدارالشباب القديمة بروصو ضم السلطات الإدارية والأمنية والبلدية والجمعيات والأندية الشبابية والوجهاء.
وفي كلمة له بالمناسبةأوضح الوزير أن إنشاء قطاع خاص بالتشغيل والشباب والرياضة ضمن التشكيلة الحكومية جاء نتيجة للرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف الوزير ان قطاعه يولي عناية خاصة للتكوين المهني والتقني ويقوم حاليا على امتداد التراب الوطني بعملية مسح لمعرفة كافة فرص العمل المتاحة ، مشيرا إلى ان البلد يعاني من نقص الخبرات مما يتطلب مضاعفة الجهود من اجل سد النقص الملاحظ في التشغيل عن طريق التكوين المهني والتقني.

وبين ان قطاعه وضمن البرنامج الوطني للتشغيل سيقوم بفتح منسقية خاصة بجميع فرص التشغيل قبل نهاية شهر نوفمبر الجاري ، وذلك في إطار سعيه إلى انجاز مشاريع شبابية منتجة تم الإعلان مؤخرا عن بعضها ستمكن من خلق فرص للعمل وامتصاص البطالة.

ونبه إلى انه في إطار تخليد الذكرى 59 لعيد الاستقلال الوطني وطبقا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، سيتم فتح مركز للتطوع بدار الشباب القديمة وشباك للتشغيل بدار الشباب القديمة بروصو ، لمعرفة الفرص و التمويلات المتاحة والحلول المناسبة، كما سيتم في نفس الاطار العناية بالمعوقين من الشباب .

وأكد الوزير أن ملعب رمظان بمدينة روصو سيتم ترميمه قبل شهر يناير المقبل وأن المنشآت الشبابية والرياضية بالمدينة ستكتمل قريبا وسيتم تزويدها بالمعدات واللوازم الضرورية .

وفي نهاية الاجتماع رد الوزير على أسئلة واستشكالات الحضور.

وبدوره ثمن عمدة روصو السيد بمب ولد درمان هذه الزيارة وقال إن بلدية روصو تحتضن مجموعة من الشباب المنتج والمتعلم ومدرك لأهمية التشغيل وهو ما يتطلب بنية تحتية لذلك.

وكان الوزير رفقة ، الوالي المساعد لولاية اترارزة الوالي وكالة السيد محمد فال ولد محمد محمود وحاكم مقاطعة روصو والسلطات الادارية والأمنية وعمدة روصو والمندوب الجهوي للتشغيل والشباب والرياضة بالولاية ، قد قام بزيارات تفقدية لمنشآت شبابية ورياضية شملت ، ملعب روصو الجديد ودار الشباب الجديدة ومركز ديما سرفيس الخصوصي (مرآب ميكانيكي) وملعب رمظان ومركز الإنصات حيث استمع إلى شروح وافية من طرف القائمين على هذه المنشآت .
آخر تحديث : 09/11/2019 11:25:20