إقتصاد

رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة يتفقد أشغال إنجاز بعض المشاريع التنموية في المدينة

نواذيبو,  07/11/2019
أدى رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة، السيد أحمدو تجاني أتيام، ظهر اليوم الخميس زيارة تفقد لأشغال بناء بعض المنشآت التنموية التابعة للمنطقة الحرة، في مدينة نواذيبو.

واستهل رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة زياراته الميدانية من منشأة مركز الأعمال في نواذيبو قيد الانجاز، التي تهدف من خلالها المنطقة الحرة إلى إنشاء منصة لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي في المدينة وتوفير السلع الاستهلاكية بأسعار مناسبة تتماشى مع القوة الشرائية للمواطن وبجودة عالية .

ويمتد هذا المركز المشيد وفق المواصفات العالمية من عدة طوابق على مساحة ١٥٠٠٠متر مربع و يتوفر على أزيد من ١٥٠ محلا تجاريا إضافة إلى مركز للتسويق.

وتبلغ تكلفة هذا المشروع الذي هو شراكة بين القطاعين العام والخاص أزيد من ٧ ملايين أورو.

وتفقد رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة خلال هذه الزيارة كذلك أشغال بناء سوق للحيوان ومجزرة عصرية ممولة بغلاف مالي قدره ٤١ مليون أوقية قديمة، مقدمة من طرف سلطة المنطقة الحرة، ومن المتوقع أن تنتهي الأشغال في هذه المنشآت بعد ثلاثة أشهر .

وكانت المحطة الأخيرة من زيارة رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة أشغال بناء ١٢ كلم من الطرق الحضرية داخل المدينة ضمن برنامج تسعى من خلاله المنطقة الحرة إلى فك العزل عن بعض أحياء المدينة، و تغيير واجهتها عبر بناء شبكة طرقية عصرية.

واستمع رئيس المنطقة الحرة في مختلف هذه المحطات إلى شروح من طرف القائمين على هذه المشاريع التنموية حول مدى تقدم الأشغال فيها والآجال المحددة لتسليمها.

و أكد رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع عن قرب على مدى تقدم الأشغال في بعض المشاريع التنموية التابعة للمنطقة الحرة والتي ستعود بالنفع في حالة اكتمالها على المدينة بصفة عامة .

وأشار إلى أن هذه المشاريع تدخل ضمن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامي إلى خلق تنمية شاملة والدفع بعجلة النمو.

وقال إن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على مدى تقدم الأشغال في هذه المنشآت التنموية التي ستساهم في خلق تنمية شاملة في هذه المدينة و إعطائها مظهرا لائقا يتناسب مع كونها منطقة حرة .

رافق رئيس المنطقة الحرة خلال هذه الزيارة الأمين العام وعدد من المسؤولين في المنطقة.
آخر تحديث : 07/11/2019 16:11:06