أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية لبنان الجديد

نواكشوط ,  05/11/2019
تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد سعادة السيد سامي حداد، بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية اللبنانية معتمدا لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي اللبناني بهذه المناسبة بمقابلة حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأدلى السفير اللبناني بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه " تشرفت اليوم بتقديم أوراق اعتمادي إلى فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ونقلت له تحيات فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون والشكر موصول لموريتانيا قيادة وشعبا على وقوفها إلى جانب لبنان في مختلف الظروف وتأييدها الدائم لجميع القضايا العربية العادلة.

ولا ننسى العلاقات الممتازة بين بلدينا والتي تنعكس في كافة المجالات على التأييد المتبادل في المحافل الدولية و على صعيد العلاقات الثنائية ووجود اللبنانيين وهو الوجود القديم والفعال في موريتانيا حيث أنهم يشعرون وكأنهم في وطنهم وبين أهليهم وذويهم في وطنهم موريتانيا.

ونحن نسعى دائما لتطوير هذه العلاقات الممتازة وتفعيلها علي مختلف الصعد الاقتصادية والثقافية بدون أن ننسى وجود الجامعة اللبنانية الدولية في موريتانيا والتي تخرج مئات الطلاب الموريتانيين ونأمل أن يتواصل ذلك وأن يفعل ويعزز التبادل الثقافي والاقتصادي بين بلدينا الشقيقين.

وجدد سعادة السفير في نهاية تصريحه الشكر لفخامة الرئيس على هذا الاستقبال الذي يعكس عمق ومتانة الروابط بين لبنان وموريتانيا.

وجرت مراسم أوراق الاعتماد بحضور السادة:

- اسماعيل ولد الشيخ أحمد ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

- محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية

- الدكتور إزيد بيه ولد محمد محمود، المستشار الديبلوماسي برئاسة الجمهورية

- سيدي محمد عبد الله، مدير شؤون العالم العربي والمنظمات الإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.
آخر تحديث : 05/11/2019 15:32:48