أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير الجمهورية التركية الجديد

نواكشوط ,  05/11/2019
تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد سعادة السيد محمت سام كحياوكلو، بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية التركية معتمدا لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي التركي بهذه المناسبة بمقابلة حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وادلى السفير التركي بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه"قدمت أوراق اعتمادي لفخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بصفتي سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية التركية لدى موريتانيا.

وللاشارة فأنا ثالث سفير تركي في موريتانيا منذ افتتاح سفارتنا بها قبل تسع سنوات، ورغم ذلك فإنني أرى أن هناك مجالات كثيرة بوسعنا العمل على تطوير وتنويع التعاون فيها باعتبار النقاط المشتركة العديدة التي تربط الشعبين الموريتاني والتركي والإرادة القائمة لدى قيادتي البلدين لتعزيز هذا التعاون، وهذه الروابط القوية القائمة هي التي تختصر المسافات بين الدولتين.

وتقوم الخطوط الجوية التركية برحلات مباشرة بين نواكشوط وأنقرة مساهمة في تسهيل التقارب التركي الموريتاني، وتحمل هذه الخطوط على متنها عددا معتبرا من المسافرين الموريتانيين.

وعلى هذا الأساس فإن سفارتنا على استعداد لتسهيل انتقال الأشخاص والممتلكات والتبادل بين البلدين من جهة وتعزيز التبادل التجاري بينهما.

وعبر سعادة السفير عن اعتزازه وفخره باختياره لتمثيل بلاده في موريتانيا.

وباعتبار السمة التي تطبع العلاقات الدولية الراهنة فإن تركيا ترى من واجبها تقاسم الخبرات والتجارب مع موريتانيا التي هي دولة شقيقة وصديقة."

وجرت مراسم أوراق الاعتماد بحضور السادة:

- اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

- محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية

- الدكتور إزيد بيه ولد محمد محمود، المستشار الديبلوماسي برئاسة الجمهورية

- احمد محمدن محمودا، مدير الشؤون الأوروبية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.
آخر تحديث : 05/11/2019 15:33:12