أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يستقبل رؤساء برلمانات مجموعة الخمس في الساحل

نواكشوط,  30/10/2019
استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، رؤساء الجمعيات الوطنية الأعضاء في اللجنة البرلمانية لمجموعة الخمس في الساحل المشاركين في أشغال الدورة الأولى للجنة التي انطلقت أشغالها اليوم في نواكشوط.

ويتعلق الأمر بالسادة الشيخ ولد بايه رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، والسيد الاسان بالا سكندي رئيس الجمعية الوطنية في بوركينا افاسو، والسيد آسا سيدي بي رئيس الجمعية الوطنية في مالي، والسيد حسيني تيني رئيس الجمعية الوطنية في النيجر.

وبعيد اللقاء أدلى الرئيس الدوري للجنة البرلمانية لدول مجموعة الخمس بالساحل، رئيس الجمعية الوطنية البوركينابية، بالتصريح التالي للوكالة الموريتانية للأنباء:

"نحن في نواكشوط في إطار المشاركة في أشغال مؤتمر رؤساء برلمانات مجموعة الخمس في الساحل الذي التأم هذا الصباح في نواكشوط في غياب رئيس الجمعية الوطنية في اتشاد الذي اعتذر لأسباب تتعلق ببرنامجه.

وقد انتهزنا هذه الفرصة للقيام بزيارة مجاملة لفخامة رئيس الجمهورية الذي استقبلنا مشكورا وأطلعناه على برنامجنا وما قمنا به وما نطمح القيام به في المستقبل على مستوى مؤتمر برلمانات مجموعة الخمس في الساحل.

وقد قدم لنا فخامة الرئيس نصائحه وتوجيهاته، كما نتلقى ذلك من قادة مجموعة الخمس الآخرين.

سنكمل أشغالنا غدا وسنصدر في الختام نتائج أشغالنا في وثيقة مصادق عليها تتضمن النظام الأساسي والنظام الداخلي والقانون المالي والإداري وَخارطة الطريق التي أعددناها حول ما سنقوم به خلال السنوات المقبلة".

آخر تحديث : 30/10/2019 20:10:02