أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يستقبل المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين

نواكشوط,  30/10/2019
استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين، برئاسة السيد محمد سالم ولد الداه، نقيب الصحفيين الموريتانيين.

وبعيد اللقاء أدلى نقيب الصحفيين الموريتانيين للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه: " لقد حظينا صباح اليوم بلقاء رئيس الجمهورية نحن أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين، حيث كان لقاء أريحيا تم خلاله مناقشة الإشكالات المطروحة على الصحفيين و المؤسسات الصحفية سواء كانت مرتبطة بالحقوق المادية أوالمعنوية.

كما تناولنا أهمية وجود إرادة سياسة جادة لإصلاح حقل الصحافة في البلد وأهمية تمهين العمل الصحفي في بلادنا وضرورة تنظيمه وضبطه.

لقد رد علينا رئيس الجمهورية بعد أن سلمناه مجموعة من المطالب الصحفية جردنا من خلالها كل ما هو مطروح على الصحفيين داخل المؤسسات الصحفية والصحفيين أيضا من خلال ممارستهم وأدائهم المهني.

و جدنا رؤية متقدمة لدى رئيس الجمهورية ورغبة جامحة واستعدادا للتعاطي مع نقابة الصحفيين من أجل وضع تصور لإصلاح حقل الصحافة في موريتانيا.

وقد وعدنا رئيس الجمهورية بدراسة المطالب والتفاعل الايجابي معها، ويمكن القول بعد هذا اللقاء أننا ندخل في مرحلة من الجدية في التعاطي الايجابي مع الصحافة والصحفيين.

جرت المقابلة بحضور السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية.
آخر تحديث : 30/10/2019 13:50:48