مجتمع

افتتاح ورشة فنية حول التقييم المرحلي لخطة بلادنا الخاصة بمجلس حقوق الانسان

نواكشوط ,  30/10/2019
بدأت صباح اليوم الأربعاء بفندق موريسانتر في نواكشوط أعمال ورشة فنية حول تقييم تنفيذ خطة العمل الوطنية الخاصة بتوصيات الجولة الثانية للإستعراض الدوري الشامل 2015.

وتهدف هذه الورشة التى تدوم يوما واحدا إلى تقييم التقدم الحاصل في تنفيذ خطة العمل وتحديد العقبات والصعوبات التى تواجه تنفيذ الخطة قبل الخروج بتوصيات من أجل الاسراع في تنفيذ ما تبقى من الاجراءات المبرمجة قبل الجولة الثالثة من الاستعراض الدوري الشامل لبلادنا المقرر في نوافمبر من العام القادم.

وأكد المفوض المساعد لمفوضية حقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد الرسول ولد الخال في كلمة له بالمناسبة أن هذه الورشة تأتي في إطار متابعة تنفيذ موريتانيا للتزاماتها الدولية المتعلقة بتعزيز وحماية حقوق الانسان من جهة وترسيخ للمقاربة التشاركية التي بدأت اتباعها سعيا لإشراك جميع الفاعلين في مجال حقوق الانسان لاسيما منظمات المجتمع المدني.

وأضاف أن خطة العمل الوطنية تسعى إلى تحقيق عدة اهداف من بينها تعزيز الاطار القانوني والمؤسسي لترقية وحماية حقوق الانسان وتعزيز التعاون والشراكة الدوليين في هذا المجال.

وبدوره نوه ممثل مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الانسان السيد دتيي صال بدور الحكومة في هذا المجال مبينا أن الدولة هي الضامن لتنفيذ وتوزيع الادوار.

جرى حفل الافتتاح بحضور رئيس الألية الوطنية للوقاية من التعذيب، والامناء العامين لوزارتي العدل، والشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة واللجنة الوطنية لحقوق الانسان، ورئيس منتدى الفاعلين غير الحكوميين.
آخر تحديث : 30/10/2019 15:06:53