مجتمع

رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب يشارك في أعمال اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان

نواكشوط,  23/10/2019
يشارك رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب الدكتور محمد الأمين ولد حلس في أعمال الدورة الخامسة والستين للجنة الإفريقية لحقوق الانسان و الشعوب المنعقدة اشغالها في العاصمة الغامبية بانجول.

واستعرض رئيس الآلية خلال مشاركته في الورشة الخاصة بتنظيم انتخابات رئاسية هادئة مع احترام حقوق الإنسان عن تأسيس واختصاصات الجهود التي تقوم بها الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب في موريتانيا.

وأشار إلى مهام الآلية الوطنية في القيام بزيارات منتظمة و مفاجئة لأماكن الاحتجاز أو أي مكان يمكن أن يوجد به أشخاص محرومون من الحرية، وتلقي شكاوى ومزاعم التعذيب، وإبداء الرأي حول مشاريع القوانين ونظم الوقاية من التعذيب، وصياغة توصيات بغية الوقاية من التعذيب، ونشر البحوث والدراسات المتعلقة بالتعذيب.

و تعرض رئيس الآلية لنشر تقرير سنوي حول انشطة الآلية، وأشار إلى ان نص القانون يؤكد على التمتع بالاستقلالية الكاملة للآلية مما مكنها من القيام بمهامها علي احسن وجه مع ان التعاطي الايجابي من طرف السلطات الوطنية كان هو الاخر حافزا ومشجعا علي نجاح عملها.

كما قام رئيس الآية بإيداع ملف الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب من اجل عضويتها كمراقب في اللجنة الافريقية لحقوق الانسان و الشعوب وهو ما ستتم المصادقة عليه في دورتها القادمة ان شاء الله في شهر مارس .2020.
آخر تحديث : 24/10/2019 10:28:22