الولايات

كيفه : افتتاح ورشة تكوينية حول طرق و آليات الإنذار المبكر لدى المجموعات المحلية

كيفه,  21/10/2019
بدأت صباح اليوم الاثنين في مدينة كيفه أعمال ورشة تكوينية منظمة من طرف المندوبية العامة للأمن المدني و تسيير الأزمات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية .

وتهدف الورشة التي تدوم يومين و يشارك فيها حكام و مناديب الأمن المدني في ولايات داخلت نواذيبو و اترارزه و كوركول و الحوض الغربي و لعصابه، الى نقاش آليات اإعداد التجمعات المحلية لتصبح فاعلة في مجال الإنذار المبكر و استشعار الكوارث في حال وقوعها .

و أبرز والي لعصابه المساعد الوالي وكالة السيد محمد الأمين ولد أحمدو في كلمة له بالمناسبة أهمية المواضيع التي سيتم نقاشها خلال الورشة مبينا أنها تأتي إضافة نوعية للجهود التي قيم بها خلال سنتين من العمل في عدة بلديات من ولاية لعصابه .

و بدوره بين رئيس قسم التنمية المستدامة في برنامج الأمم المتحدة السيد الامام ولد عبداوه أن هذه الورشة تكتسي أهمية خاصة لكونها ستمكن من تعبئة متخذي القرار على المستويين الجهوي و المحلي و مختلف الفاعلين في الميدان حول آليات صمود المجموعات في حال حدوث كوارث طبيعية .

حضر انطلاقة أعمال الورشة عمدة بلدية كيفه بالنيابة و المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات اللواء ختار ولد محمد أمبارك .
آخر تحديث : 21/10/2019 14:07:58