أنشطة الحكومة

كيهيدي: افتتاح ورشة لتعزيز قدرات الشباب في الثقافة المدنية والمواطنة

كيهيدي,  19/10/2019
أشرف وزير التشغيل و الشباب و الرياضة السيدالطالب ولد سيد أحمد، اليوم السبت بمدينة كيهيدي على افتتاح ورشة لتعزيز قدرات الشباب في الثقافة المدنية و المواطنة، لصالح المناديب
الجهويين للشباب في عموم ولايات الوطن .

وتأتي هذه الورشة التي تدوم تسعة أيام في إطار الاهتمام بفئة الشباب التي تشكل محورا هاما في البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والذي تعكف حكومة الوزير الأول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، على تنفيذه.

وأكد وزير التشغيل و الشباب و الرياضة في كلمة بالمناسبة أن قطاع الشباب سيشهد خلال الأشهر القليلة القادمة تقدما ملحوظا ، داعيا الشباب إلى ضرورة الطموح للعب أدوار تنموية ناجحة ورائدة إضافة لأدواره التطوعية الهامة.

و تعهد الوزير بفتح شباك للتشغيل لدى جميع المندوبيات الجهوية للوزارة في غضون شهر لاستقبال ملفات الشباب العاطل عن العمل، و كذا المقترحات و الدراسات المتعلقة بقطاع الشباب بصفة عامة، مؤكدا أن القرارات المستقبلية للوزارة ستتخذ بالتشاور مع الشباب بكل شفافية .

وبدوره أكد والي غورغول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، على الأهمية التي توليها الحكومة للشباب بوصفه ركيزة أساسية للمجتمع و عليه تقع أعباءالمستقبل ، مشيرا إلى أهمية هذه الورشة في تجسيد حقيقة التشاور الهادف مع الشباب حول قضاياه الملحة.

من جانبه عبر نائب رئيس المجلس الجهوي للولاية السيد الشيخ تيجان تانجا،عن تثمينه للورشة و روح الانفتاح و الحوار البناء مع مندوبي الشباب، مما سينعكس إيجابا على نتائج الورشة و تقديم مقترحات مفيدة للدفع قدما بعجلةالتنمية الشاملة بالبلد .
و كانت العمدة المساعدة لبلدية كيهيدي السيدة عيشه موري، قد ثمنت احتضان كيهيدي لهذه الورشة الهامة التي ستساهم في تعزيز الثقافة المدنية و المواطنة لدى الشباب الذي هو عماد التنمية و محركها الاساسي .

وكان الوزير قد قام بزيارة تفقد لملعب مدينة كيهيدي و مباني المندوبية الجهوية للوزارة ، كما عقد اجتماعا بدار الشباب مع المناديب الحهويين للشباب و الرياضة في عموم ولايات الوطن لتبادل الآراء حول برامج الوزارة و أولويات عملها و آفاق البرامج التنموية الموجهة للشباب .

و جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد إسلكو ولد محمد الصغير، و قادة الأجهزة الأمنية و العسكرية بالولاية .
آخر تحديث : 19/10/2019 20:11:56