أنشطة الحكومة

أطار: انطلاق الموسم السياحي 2019-2020

أطار,  19/10/2019
أشرف وزير التجارة والسياحة، السيد سيد أحمد ولد محمد، اليوم السبت بمطار أطار الدولي، على انطلاق الموسم السياحي 2019-2020، حيث كان في استقبال الرحلة الأولى المنظمة في إطار هذا الموسم القادمة من العاصمة الفرنسية باريس وعلى متنها 85 سائحا من جنسيات أوروبية مختلفة.

وأوضح وزير التجارة والسياحة، في كلمة بالمناسبة، أن انطلاقة الموسم الذي يمتد ستة أشهر توفر للسواح الاستمتاع بأجواء الصحراء الهادئة واكتشاف المناظر والتراث في موريتانيا.

وشكر كافة الطواقم العاملة على التحضير الجيد لإنجاح هذا الموسم، و على وجه الخصوص الفاعلين في مجال القطاع السياحي، متعهدا بدعم القطاع لكل ما من شأنه ترقية السياحة، تنفيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في هذا الإطار.

وبدوره اوضح العمدة المساعدة لبلدية أطار، السيد الشيخ ماء العينين ولد سعد بوه، الأهمية الاقتصادية للموسم السياحي والآمال التي تعلقها ساكنة الولاية عليه.

من جانبه أعرب السفير الفرنسي المعتمد في موريتانيا، سعادة السيد روبير موليي، عن سعادته بالمشاركة في انطلاقة هذا الموسم، مجددا التزام بلاده بالمساهمة في النهوض بالقطاع السياحي في موريتانيا نظرا لأهميته الاقتصادية.

وأشار إلى أن السياح الذين يفدون إلى موريتانيا أغلبهم فرنسيين نظرا لأنهم يحبون موريتانيا و يتمتعون باكتشاف ضيافتها الكريمة و مناظرها الجميلة، مشيرا إلى أن الظروف مواتية لمزاولة النشاط السياحي في مختلف مناطق البلاد.

أما السفير المغربي، سعادة السيد حميد شبار، فقد تعهد بوضع التجربة المغربية وتبادل الخبرات تحت تصرف الموريتانيين للمساهمة في النهوض بالمؤهلات الكبيرة والواعدة للسياحة باعتبارها دعامة أساسية في مسار التنمية.

من جهة أخرى بين السيد باب أحمد ولد محمد ولد باب أحمد، المدير العام المساعد للطيران المدني، أن جميع الإجراءات المتخذة لضمان نجاح الموسم السياحي قد أتخذت، مشيرا الى أنه سيتم تنظيم رحلة أسبوعيا من فرنسا إلى أطار، على طول فترة الموسم السياحي التي تمتد على فترة ستة أشهر.

جرى حفل انطلاقة الموسم بحضور والي آدرار السيد جكانى محمد الحاج واكي، والسلطات الإدارية والأمنية، والفاعلين في القطاع السياحي، والوفد المرافق لوزير التجارة والسياحة.

آخر تحديث : 19/10/2019 20:13:33