الولايات

انطلاق الحملة الوطنية لتلقيح المواشي على مستوى ولاية آدرار

أطار,  12/10/2019
أشرف السيد اعل الشيخ ولد عبد الله مدير ديوان والي آدرار مساء اليوم السبت على الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية لتلقيح المواشي وتحصينها على مستوى ولاية آدرار .

وتعتبر هذه الحملة حملة سنوية تنظمها وزارة التنمية الريفية ممثلة في المصالح البيطرية من أجل حماية المواشي ضد الأمراض الحيوانية المستوطنة في البلد.

واوضح السيد اليدالي ولد محمدن المندوب الجهوي المساعد المكلف بالبيطرة للوكالة الموريتانية للأنباء ان الحملة عبارة عن التلقيح بواسطة لقاحات بيطرية كإجراء وقائي يعطي للحيوان مناعة ضد الأمراض المنتشرة وهي أمراض متعددة منها ما يصيب الإبل ومنها ما يصيب الأغنام.

وأكد المندوب الجهوي أن الوزارة قد جهزت فرقتين بيطريتين مكلفتين بهذه العملية ستجوبان الولاية مرورا بكافة المنمين ؛ من بينهما بعثة بيطرية لديها أدوية بيطرية تعالج بها عند الضرورة.

وأضاف انه سيتم تلقيح ما يقارب (٣٠٠٠٠) رأسا من الأغنام ضد مرض "طاعون المشترات الصغيرة" وهو مرض معدي ومنتشر في الولاية ويسبب عادة خسائر كثيرة.

حضر حفل الانطلاقة السيد سيدن ولد زين العابدين حاكم مقاطعة أطار والسيد احمد ولد خيار العمدة المساعد لبلدية أطار ورىئيسا مصلحتي الزراعة والبيطرة بالمندوبية الجهوية للتنمية الريفية
آخر تحديث : 13/10/2019 20:36:30