الولايات

انطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي على مستوى ولاية الحوض الغربي

لعيون ,  13/10/2019
أعطى والي الحوض الغربي المساعد السيد محمد المصطفي ولد الصديق، من حظيرة "اغليك اسماليل" لتلقيح الحيوانات بمقاطعة لعيون، إشارة انطلاق الحملة الوطنية لتحصين المواشي ضد الأمراض المعدية.

وأكد الوالي المساعد في كلمة له بالمناسبة على العناية القصوى التي توليها الحكومة الموريتانية، بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لصحة الثروة الحيوانية باعتبارها ركيزة التنمية المحلية الأساسية .

و طالب جميع المنمين بالاقبال على حظائر تحصين المواشي لتلقيح مواشيهم ضد ذات الرئة (الجنب الساري) عند الابقار وطاعون المجترات الصغيرة المعروف محليا ب"بودميعه" و هي الامراض الشائعة التي طالما شكلت مصدر ازعاج للمنمين.

و أبرز المندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية بالولاية د محمد المختار ولد محمد مولود في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن الوزارة عبأت كافة الوسائل اللوجيستية لضمان إنجاح الحملة مشيرا ألى انه في هذا الاطار تم تجهيز 9 فرق متنقلة بالأدوية و اللوازم تجوب كافة انحاء الولاية .

تجدر الإشارة ان عدد رؤوس الأبقار في ولاية الحوض الغربي يربو على 550ألفا ، و يبلغ عدد رؤوس المجترات الصغيرة (الضأن والماعز) ما يقارب مليونا و 300 الف رأس ، في حين يزيد عدد الإبل في الولاية على 90 الف رأس .
آخر تحديث : 13/10/2019 20:51:18