ثقافة و تعليم

الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب تنظم يوما وطنيا لتنظيف المؤسسات التربوية

نواكشوط,  01/10/2019
نظمت الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ والطلاب اليوم الثلاثاء يوما وطنيا لتنظيف المؤسسات التربوية.

وتضمنت فعاليات هذا اليوم اقامة حملات لتنظيف الوسط المدرسي على عموم التراب الوطني وزيارات ميدانية مشتركة لمستشارين من قطاع التعليم ورئيس اعضاء المكتب الوطني للاتحادية شملت عدة مدارس من ولايات انواكشوط الثلاث.

وألقى رئيس المكتب الوطني لرابطات آباء التلاميذ والطلاب السيد احمد ولد اسغيركلمة ثمن فيها دور السلطات التربوية والادارية والبلدية في المساهمة في انجاح هذه الحملة التي يراد لها القضاء على الاوساخ في الوسط المدرسي لتجنب الاضرار الناتجة عن تراكم القمامات في المدارس التي قد يعاني منها التلميذ والمدرس معا.

وقال ان الاتحادية دأبت على تنظيم حملات تحسيسية على عموم التراب الوطني قبل الافتتاح لمواكبة جهود قطاع التعليم الهادفة إلى افتتاح سنة دراسية ناجحة بحضور كافة المدرسين والتلاميذ في اليوم الاول من الافتتاح.

وأضاف ان الاتحادية عاقدة العزم على تفعيل دورها كشريك فعال للقطاعات المعنية بالتعليم من خلال سن سنة حسنة تشكل معالم بارزة وعناوين واضحة للمسارالجديد الذي اتخذته قطاعات التعليم لتحدث به قفزة نوعية تمكن من الوصول إلى الاصلاح المنشود.

وذكر بان الاتحادية ارسلت بعثات إلى الولايات لتهيئة الافتتاح والاشراف على فعاليات هذه الحملة في المدن والقرى والارياف بالتعاون مع السلطات العمومية وممثليهافي المقاطعات والبلديات.

وجرت الانطلاقة بحضور مستشارين من قطاع التعليم وعدد من المسؤولين الإداريين والبلديين وجمع من آباء التلاميذ من ولايات نواكشوط
آخر تحديث : 01/10/2019 18:31:41