أنشطة الحكومة

وزير الاقتصاد والصناعة يجري مباحثات مع ممثلي مجموعة تحالف الساحل

نواكشوط,  17/09/2019
أجرى وزير الاقتصاد والصناعة السيد الشيخ الكبير مولاي الطاهر اليوم الثلاثاء مباحثات بقاعة الاجتماعات بالوزارة، مع ممثلي مجموعة تحالف الساحل التي تضم ممثلين عن كل من فرنسا واسبانيا وبريطانيا ولكسمبوغ والدانمارك وهولندا و مفوضية الاتحاد الأوروبي و البنك الدولي وممثل البنك الإفريقي للتنمية وممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية ببلادنا.

وقد تم خلال الاجتماع تناول مختلف أوجه التعاون بين بلادنا والتحالف، حيث ثمن الوزير الدعم الذي يقدمه التحالف من خلال المشاريع التنموية الهامة خاصة في المناطق الهشة مشددا على ضرورة تفعيل وتسريع تنفيذ المشاريع التي تنفذها وتلك التي ستطلق لاحقا للمساهمة في تذليل المصاعب التي تواجه السكان في المناطق المستهدفة.

من جهته أكد منسق مجموعة الساحل جان مارك غرافليني على ضرورة مواصلة تنسيق وتكثيف الجهود لتحقيق الأهداف المنتظرة مستعرضا مختلف المشاريع التي أطلقتها المجموعة وتلك التي وصلت مراحل متقدمة موضحا أن المجموعة ستواصل الوفاء بالتزاماتها.

وحضر عن الجانب الموريتاني في هذه المباحثات إلى جانب الوزير، الأمين العام للوزارة محمد ولد أحمد عيده وعدد من أطر الوزارة.
آخر تحديث : 17/09/2019 20:11:05