أنشطة الحكومة

وزير الثقافة يترأس في شنقيط اجتماعا تحضيريا للنسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة

شنقيط ,  15/09/2019
ترأس وزيرالثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد الغابر، مساء أمس السبت في مدينة شنقيط التاريخية اجتماعا تحضيريا للنسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة.

وأوضح الوزير أن الهدف من هذا الاجتماع هو الاستماع الى المشاكل المطروحة والتحضير الجيد للمهرجان الذي ستحتضنه المدينة بداية شهر نوفمبرالمقبل.

وأكد على ضرورة تطوير وتحسين المهرجانات لترقى الى مستوى العالمية ولضمان مردودية أكثرعلى المواطن والسياحة والتراث والصناعة التقليدية.

وبدوره أشار والي آدرار السيد جاكانا محمدو الحاج واكي، الى أن الاجتماع شكل فرصة للتحضير الجيد لنجاح النسخة التاسعة من مهرجان المدن القدية، مبرزا أهمية دور تنظيم المهرجانات في تنمية المدن التاريخية.

وركز مدير هيئة المدن القديمة السيد عدنان ولد بيروك على إسهام تنظيم المهرجانات في توفير فرص العمل وتحسين ظروف الساكنة.

وثمن المتدخلون مضمون الاجتماع آملين أن تكتسي النسخة التاسعة من المهرجان طابعا تنمويا ثقافيا عالميا وأن تسهم في استرجاع القيمة الحضارية والانسانية لمدينة شنقيط التي طوت أكثر من ثمانية قرون من العطاء الثقافي.

كما أدى الوزير زيارات لمقرهيئة المدن القديمة والمسجد العتيق بالمدينة وترأس اجتماعا ببلدية شنقيط شكر خلاله ساكنة المدينة على التشبث بالماضي وحماية التاريخ الموريتاني.

واستمع الى جملة من التحديات التنموية، مؤكدا أن القطاع سيحل ما أمكن ويحيل الباقي الى الجهات المعنية.

ورافق الوزير خلال هذه الزيارة مكلف بمهمة في الوزارة ومحافظ التراث بنفس القطاع .

آخر تحديث : 15/09/2019 18:55:38