نواكشوط ,  06/09/2019
نظمت وزارة التشغيل والشباب والرياضة ممثلة في مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات اليوم الجمعة في نواكشوط ورشة لعرض حصيلة النتائج التي حققها المشروع
في خطة تنفيذ المهام الموكلة إليه من الفترة 2015 إلى 2019.

وشمل برنامج المشروع التدخل في تسع ولايات، و تنفيذ جملة من المشاريع لصالح الجمعيات والمنظمات الشبابية تمثلت في الدعم المادي وانجاز بعض البنى التحتية لممارسة أنشطة شبابية ورياضية وترفيهية بغية المشاركة في الحد من ظاهرة الغلو والتطرف والمسلكيات الشاذة لدى الشباب.

وقد عمل المشروع على مواكبة ودعم الفاعلين الشباب على المستوى المحلي،إضافة إلى تقديم المساعدات من أجل تمكين هيئات المجتمع المدني من استحداث فضاءات تلاقي وحوارات شبابية، واحتواء ودمج القصر المتنازعين مع القانون.

وأكد الأمين العام لوزارة التشغيل والشباب والرياضة السيد محمد ولد فال ولد عبدي، في كلمة بالمناسبة أن تعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، شملت ترقية تشغيل الشباب ودعم قدراته وتطوير الخدمات المقدمة له، علاوة على تنمية وترقية قيم المواطنة والتسامح والتطوع لدى الفئة الشابة خدمة للوطن والمواطن.

وأوضح أن المشروع الذي بلغ تمويله الكلي 250 مليون أوقية جديدة مع نسبة تنفيذ مالي ناهزت 90 بالمائة يعتبر نموذجا، حيث قدم مثالا للأداء في مجالات تدخلاته على مستوى ولايات الحوض الشرقي، لعصابة ، تيرس زمور، آدرار اترارزة، داخلت نواذيبو و ولايات نواكشوط الثلاث .

وأضاف أن المشروع اعتمد استحداث إشكالية جديدة على بلادنا وشبه المنطقة تتمثل في البحث عن آليات وقائية من النزاعات وطرق لترقية الحوار بين الثقافات، منوها بشراكة الاتحاد الأوروبي مع القطاع التي مكنت من الوصول للنتائج المحققة.

أما ممثلة مندوبية الاتحاد الأوروبي السيدة آلس مورتيي، فقد أشادت بالجهود التي بذلتها الأطراف المشاركة في تنفيذ المشروع وخاصة وزارة التشغيل والشباب والرياضة، ووحدة تسيير المشروع، مبرزة أن المشروع حقق نتائج مهمة في مجال الوقاية من النزاعات وترقية الحوار.

ونشير إلى أن منسق المشروع السيد محمد سالم ولد بوخريص قدم عرضا بالصور والأرقام عن حصيلة نتائج المشروع .
آخر تحديث : 06/09/2019 20:53:15

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11807

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية